إعلان

رئيس المنظمة العربية للسياحة: إنشاء مركز إقليمي بشرم الشيخ.. والسيسي مشغول بقضايا المواطن

04:54 م السبت 05 نوفمبر 2016

مصراوى يحاور رئيس المنظمة العربية للسياحة

كتب - حاتم أبو النور:

قال الدكتور بندر بن فهد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، إن نشأة تعود لعام 2001 في مؤتمر شرم الشيخ، وتبنت المملكة العربية السعودية إنشاء منظمة عربية تضم 22دولة، وتبلورت الفكرة في عام 2005، حيث عقد المؤتمر التأسيسي النهائي في مدينة جدة برعاية الملك سالمان بن عبد العزيز، وصدرت منذ حوالي عام موافقة خادم الحرمين بالتوقيع على اتفاقية المقر الرئيسي بشكل نهائي، ومُنحت المنظمة كافة الامتيازات والتسهيلات اللازمة.

وأعرب بن فهد، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور وزير السياحة ووزير الطيران، لافتًا إلى الحديث تطرق لخلق مناخ يساعد على تنمية السياحة العربية، خاصة وأن مصر تلعب دورًا أساسيًا في دعم السياحة العربية، كما وافق الرئيس على افتتاح مقر إقليمي للمنظمة في مدينة شرم الشيخ، وإنشاء مركز إقليمي للتدريب والتأهيل في مجال السياحة، وإقامة مشروعات مشتركة في مجالي السياحة والطيران.

مصراوى يحاور رئيس المنظمة العربية للسياحة (3)
ولمس رئيس المنظمة العربية للسياحة، مع السيسي، حرص الأخير عل تطوير العديد من المدن التي تضم منشآت سياحية، بحسب قوله، مضيفًا "لدينا برامج كصناديق الحد من الفقر وتنمية المجتمع المحلي وإيجاد سياحة مستدامة للحد من البطالة لوجود عائد اقتصادي".

وأضاف رئيس المنظمة العربية للسياحة، لمصراوي، "نسعى مع الحكومة المصرية في صناعة السياحة على امتداد الوطن العربي؛ فمصر دولة محورية وركيزة لملتقى كافة الدول ومكانتها عظيمة بين شعوب العالم".

وأشار إلى أنه بالسفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة بالجامعة العربية، وتناقشا فيما يخص السياحة العربية بشكل عام والسياحة السعودية، وتطورها، والخدمات المميزة التي تقدمها مصر للسائح السعودي وكذلك الخدمات التي تقدمها السعودية.

وعن إمكانية توفير المنظمة فرص عمل جديدة، أكد بن فهد أن قطاع السياحة من أكبر القطاعات التي توفر فرص عمل، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الدخول بعد الخسائر التي تعرض لها القطاع في السنوات الخمس الأخيرة، وأدى لخسائر تقدر بأكثر من30 مليار جنيه على مستوى العالم، بحسب قوله.

مصراوى يحاور رئيس المنظمة العربية للسياحة (2)

ووجه رئيس المنظمة العربية للسياحة، عبر مصراوي، عدة رسائل للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة، جاءت كالتالي:

رسالة للشعب المصري: "الشعب المصري شعب شقيق وهو أهلنا وأخواتنا، ودعواتنا صادقة أن يديم عل مصر الريادة والأمن والاستقرار في شتى المجالات".
رسالة للرئيس السيسي: "دعواتي للرئيس السيسي بالتوفيق ودوام الصحة والعافية، وأنا واثق بأنه سياخذ مصر من تقدم إلى تقدم؛ لأنه شخص لديه رؤية ومعرفة بأدق التفاصيل والأمور، ولمست أنه مشغول بقضايا ومصلحة المواطن والشباب ليل ونهار".
رسالة للقوات المسلحة: "القوات المسلحة بلا شك هي العمود الفقري للأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية".
رسالة لمؤسسة الشرطة: "مؤسسة الشرطة هي الركيزة الأساسية للأمن بشكل عام وأمن السائح بشكل خاص؛ فالأمن والسياحة وجهان لعملة واحدة".

مصراوى يحاور رئيس المنظمة العربية للسياحة (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان