إعلان

"الأطباء" تطالب بعلاوة سنوية 25% من الأجر الأساسي لأعضائها

08:44 م الأحد 06 نوفمبر 2016

النقابة العامة للأطباء

كتب - أحمد جمعة:

طالبت النقابة العامة للأطباء، مجلس النواب والحكومة، بعلاوة سنوية قيمتها 25% من الأجر الأساسي لأعضائها، بعد إقرار قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون الخدمة المدنية يوم الأربعاء، بعد موافقة مجلس النواب عليه في شهر أكتوبر الماضي بإجمالي 401 صوتًا، ليبدأ العمل به على ما يقرب من 6 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم الأحد، إنه "بعد صدور قانون الخدمة المدنية الجديد والذي أقر علاوة دورية على الأجر الوظيفي للعاملين المدنيين التابعين له، وجدنا أن الأطباء وباقي العاملين غير الخاضعين للقانون، لم تُقرر لهم أي نوع من العلاوات الدورية لهذا العام المالي 7 % من الأجر الوظيفي المقرر".

وأوضحت النقابة أنه وإن كانت قيمة هذه العلاوة ضعيفة توازي قيمة التضخم المتزايد بشدة هذه الأيام إلا أنها تعد أفضل من وضع الأطباء الذين تركت أجورهم بدون أي نوع من العلاوات منذ 1 يوليو 2015 وحتي اليوم، حسبما ذكر البيان.

وخاطبت النقابة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والمستشار علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والجبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة؛ بشأن تلك العلاوة.

وأشارت نقابة الأطباء، إلى أن "ما يتردد من احتمال الإعلان عن علاوة بقيمة 10% من الأجر الأساسي للأطباء، فهو فضلاً على أنه لا يعوض أي شيء من الغلاء المنفلت، فإنه أقل بكثير من قيمة العلاوة المقررة بالخدمة المدنية (7% من الأجر الوظيفي)".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان