إعلان

رئيس الوزراء ينفي زيارة "الملا" لإيران.. ويؤكد: أرصدة البترول بالسوق كافية

11:22 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تردد عن زيارة وزير البترول طارق الملا إلى إيران أو إجراء مفاوضات لاستيراد بترول منها.

وأضاف رئيس الوزراء ـ في تصريحات مساء اليوم الاثنين ـ إن الوزير موجود حاليا في أبوظبي، حيث يشارك في مؤتمر خاص بالبترول والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعقد حاليًا لقاءات مع كبريات الشركات العالمية وعلي رأسها "أباتشي" لزيادة حجم التعاون مع مصر، مؤكدًا أن أرصدة البترول بالسوق المحلي كافية، والحكومة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين منها.

على صعيد آخر، قال علي مصلحي وزير التموين ـ حول ما تردد عن دعم الفرد في البطاقات التموينية بـ ٣٥ جنيها ـ إنه لا أساس لذلك من الصحة وإن الحكومة رفعت نصيب الفرد من ١٨ جنيها إلى ٢١جنيها فقط، وسيتم تطبيقه الشهر القادم، وإن سعر السكر تم توحيده بسبعة جنيهات في التموين والمجمعات الاستهلاكية، علما بأنه ارتفع عالميًا من ٤٥٠ جنيها للطن إلى ٦٣٥ جنيها.

وأوضح الوزير أنه سيتم تنقية البطاقات التموينية علي ثلاث مراحل، المرحلة الأولى الشهر المقبل، وحذف المتوفين والمسافرين، والمرحلة الثانية ستكون وفقا المعايير التي يتم وضعها من قبل اللجان المتخصصة على أسس جديدة بعد استكمال قاعدة البيانات بالبطاقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان