إعلان

الفقي: أمريكا دولة مؤسسات.. وأحذر من الإسراف في التفاؤل بفوز ترامب

01:41 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

الدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

اعتبر الدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي، فوز المرشح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الامريكية مفاجأة مدوية وبمثابة زلزال كبير يكمل الزلزال الاصغر وهو انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي.

وأضاف الفقي، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المزاج الغربي يتجه الي إقامة أسوار في مواجهة الأخر والتحفظ على الهجرة الشرعية والغير الشرعية ، مشددا على أن فوز "ترامب" يعد صفعة حقيقية لـ"باراك اوباما" الذي القى بثقله الي جانب حزبه داعما "هيلاري كلينتون".

وأوضح "الفقي" أن فوز ترامب يعود الي فشل سياسات الديمقراطيين وشعور المواطن الأمريكي بالسأم من تلك السياسات.

وعلي صعيد العلاقات المصرية الأمريكية بعد فوز ترامب، قال "الفقي" أن فوزه أفضل لمصر بكثير؛ لأن "كلينتون" كانت لديها أجندة معادية لـ30 يونيو وما بعدها عكس "ترامب"، محذرا من الإسراف في التفاؤل بفوز "ترامب"، لأن الولايات المتحدة الأمريكية دولة مؤسسات وليس دولة أشخاص.

وأصبح الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان