إعلان

بالصور - "الطفولة والأمومة" يُشكل لجنة تشريعية لدعم حقوق الطفل

01:46 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مايسة شوقي ـ نائب وزير الصحة والسكان للسكان، ضرورة استعادة الدور الريادي للمجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال العمل بطريقة مؤسسية تمكنه من متابعة وتقييم دور الوزارات والهيئات المعنية بهدف النهوض بقضايا الطفولة والأمومة.

وأضافت مايسة شوقي - في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء - أنه تم تشكيل لجنة تشريعية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعداد مشاريع قوانين داعمة للأمومة والطفولة للخروج بقانون يعالج تحديات عمل لجان حماية الطفولة في المحافظات.

وأوضحت أن اللجنة التشريعية تعمل على إعداد المقترحات القانونية والتعديلات المطلوبة المتعلقة بحقوق الطفل، وتولى أهمية خاصة لقانون لإنشاء المجلس القومي للطفولة والأمومة، وإضافة حق المجلس في مقرات تتبعه وتمثله في كافة المحافظات كضرورة فعلية تدعم المجلس في تنفيذ مهامه أسوة بالمجالس القومية الأخرى.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة لمناقشة الخطة القومية للطفولة والأمومة، وآليات التنسيق والمتابعة مع الجهات الشريكة، بحضور ممثلي وزارات العدل، الداخلية، الخارجية، التضامن الاجتماعي، الصحة والسكان، التربية والتعليم، القوى العاملة، الشباب والرياضة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الهيئة العامة للتأمين الصحي، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأعلنت نائب وزير الصحة والسكان للسكان أن المجلس بدأ في إعداد دليل لأسر الأطفال ذوي الإعاقة، مشددة على ضرورة إنشاء دور لرعاية الأطفال ذو الإعاقات المتعددة، مشيرةً إلى أن مشروع قرار إنشاء صندوق الطفل المعاق بنص القانون موجود الآن أمام رئيس الجمهورية، حيث يفتح أبواب الأمل لدعم أسر الأطفال المعاقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان