إعلان

الحكومة: حريصون على دخول المشروعات التنموية للخدمة في أقرب وقت

03:15 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على سرعة دخول المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بالمحافظات الخدمة في أقرب وقت ممكن، مما سيسهم في العمل على تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين هذا فضلًا عن تحقيق الاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها فى مثل هذه المشروعات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة من جانب المحافظين لموقف المشروعات القومية التى يتم تنفيذها بالمحافظات وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء مع محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار مراجعة الموقف الخاص بالشركات المنفذة للمشروعات واتخاذ إجراءات مشددة ضد الشركات المتقاعسة لسرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، مع ضرورة التدقيق فى اختيار الشركات المنفذه مستقبلا.

وعرض محافظ الاسماعيلية تقريرًا مفصلًا عن حصاد المشروعات خلال عام 2016 فى مختلف المجالات بالاضافة إلى ما يتم استكمال تنفيذه خلال المرحلة الراهنة، حيث شملت المشروعات مدينة الاسماعيلية الجديدة، ومشروع إنشاء مجموعة سحارات نقل المياه بسرابيوم، وإنشاء مجمع صوامع القنطرة شرق، والمحاور والطرق والكبارى الجديدة، ومشروع ترفيق المناطق الصناعية.
وقال طاهر إن معدلات التنفيذ تتم وفقا للجدوال الزمنية المحددة.

 وأوضح أنه تم استرداد 22 ألف متر مربع من أملاك الدولة، وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالاستعانة بالتخطيط العمرانى لإعداد تصور متكامل لإعادة استغلال تلك المساحة.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أهمية تنفيذ مجموعة من المشروعات المستقبلية لخدمة المحافظة والتى تشمل تخصيص جزء من مساحة الأرض الموجود بمنطقة جنوب القنطرة شرق لإقامة مشروع زراعي لأبناء محافظة الإسماعيلية على غرار ما تم بقرية الأمل.

بالاضافة إلى دراسة تخصيص مساحة 450 فدانًا بمنطقة المستقبل لإنشاء منطقة استثمارية تنموية جديدة تتضمن مناطق صناعية وتجارية ولوجستية، فضلاً عن اقامة مجموعة من الورش الحرفية لصغار المصنعين والحرفيين.

وطالب طاهر بتخصيص مبلغ 80 مليون جنيه لحل مشكلة الإسكان القومي لعدد 1912 وحدة سكنية متوقفة منذ عام 2006.

وأكد رئيس الوزراء، دراسة كافة مطالب المحافظة والعمل على تنفيذها في أسرع وقت.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان