إعلان

نواب ينتقدون استعانة هيئة قناة السويس بشركات أجنبية.. ودرويش: "اعطوا العيش لخبازه"

02:28 م الخميس 15 ديسمبر 2016

مجلس النواب

كتب - أحمد علي:

شهد اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب جدلًا واسعًا بين عدد من أعضاء اللجنة، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بسبب عدم استعانة الأخير بشركات وطنية للعمل في مشروعات القناة .
ودخل درويش في سجال مع النائب أحمد فرغلي من محافظة بورسعيد، خلال اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور علي المصيلحي، بعدما طالب النائب بالاستعانة بشركات وطنية في المشروعات الاستثمارية الضخمة بشرق بورسعيد، وهو ما أثار حفيظة درويش الذي قال: "لازم ندي العيش لخبازه، وأنا اتعاقد مع الشركات رقم 2 و 3 الأكفأ على مستوى العالم، ولو سنحت الفرصة لتشغيل القطاع الوطني فلن أتوانى عن ذلك".
وعاود النائب أحمد فرغلي سؤاله لدرويش قائلًا: هل نستعين بالطرف الأجنبي بسبب أمواله أم خبرته؟ ليرد درويش "نستفيد من النقطتين من حيث الخبرة الواسعة بالإضافة للعملة الصعبة والاستثمارات. ليس لدي أي حرج من أي نقطة، ونحن نبذل مجهود واسع ونريد للخدمات أن تكون على أعلى مستوي، وتتم بشكل تقني ومحترف للغاية".
تحدث بعدها درويش عن التحديات والمعوقات، والتي تركزت من وجهة نظره حتى الآن في "الجمارك" والكم الهائل من الإجراءات الجمركية، قائلا: "تحدثت مع الرئيس السيسي في ذلك، وقلت له إننا لسنا ضد الضوابط أو إحصاء الداخل والخارج للبلاد، ولكن يمكن الكشف عن ذلك دون عرقلة المستثمر بالأموال والجمارك".
ووجه النواب انتقادات لدرويش بسبب غياب "ملخص لأهداف" المشروعات التي ينوي تنفيذها، وخطة ترويجية تسمح للإعلام والمواطنين بمعرفة أهداف المشروع والعوائد المطلوبة منه، ليرد درويش: "لدينا تفاصيل كاملة عن مشروعات إقليم قناة السويس ولكن ينقصنا فعلا الكشف عن هذه التفاصيل بشكل منهجي في دراسات تشير إلي عوائده والأهداف المرجوه منه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان