إعلان

مصدر: الانتهاء من باقي مشروعات القومي للطرق قبل النصف الثاني من 2017

04:09 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال مصدر مسؤول بوزارة النقل والمواصلات، إنه يبتقى إنهاء 4 طرق ضمن المشروع القومي للطرق لإنهائه بشكل تام، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من ثمانية طرق بالمشروع.

وافتتح رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، 4 طرق ضمن المشروع القومي للطرق وهم طريق القاهرة السويس، وطريق سوهاج سفاجا، وطريق قنا سفاجا، والقطاع الغربي من طريق الشيخ فضل، بالإضافة إلى محور طلخا -المنصورة.

كما تم الانتهاء من  تطـــويـر طـــــــريـق وادي النطرون - العلمين وإنشاء المرحلـة الأولى مــــن الدائري الأوســـــطي، والانتهاء من ازدواج وصـلة - الشط – عـــيون موسي بطول 35 كيلو متر، وطريق المنيا - الشيخ فضل.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الإثنين، أن الأربعة طرق المتبقيى من مشروعات القومي للطرق، هم الفرافرة - عين دلة، الواحات - جنوب الفيوم، شبرا - بنها الحر، والطريق الدائري الإقليمي.

وأوضح المصدر أن طريقي جنوب الفيوم - الواحات، والفرافرة - عين دلة، سيتم تسليمهم خلال الـ3 شهور المقبلة.

ومؤخرًا أصدر مجلس الوزراء قرارًا بمنح مدة إضافية قدرها ثلاثة شهور لبعض المشروعات القومية.

وأرجع المصدر أن سبب تأخر إنجاز طريقي شبرا بنها الحر، والدائري الإقليمي يعود، إلى "حجم التحديات التي تواجه وزارة النقل في هذين الطريقين"، لافتًا إلى أن الأعمال الصناعية التي تواجه هيئة الطرق خلال التنفيذ وإجراءات نزع الملكية في الطريق الدائري الإقليمي على وجه الخصوص ساهمت في التأخير.

وأوضح أن الأعمال الصناعية (مصارف - نزلة كبري...) التي واجهت هيئة الطرق في تنفيذ طريق شبرا - بنها تتعدى الـ45 عمل صناعي، مؤكدًا أنه لا يصح عزل طريق بآخر دون تنفيذ الأعمال الصناعية اللازمة، وهو ما لم يكن متوافر في طريق وادي النطرون - العلمين الذي لم يكن به أعمال صناعية وتم الانتهاء منه وتسليمه على وجه السرعة.

وأشار المصدر إلى أن سيتم الانتهاء من هذين الطريقين وتسليمهما، قبل النصف الثاني من العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان