إعلان

محامية مصور "أطفال حلب": النيابة وجهت له تهمة الإتجار بالبشر

10:59 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2016

كتبت – سحر عزام :
قالت جهاد سامي، محامية مصطفى جبر المصور المتهم بالإتجار بالبشر لتصويره صور غير حقيقة عن الدمار بمدينة حلب السورية، إن موكلها حصل على ترخيص بتصوير مشاهده في بورسعيد ضمن مسابقة.

وأضافت سامي في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء الثلاثاء :"مصطفى البالغ من العمر 21 عام اشترك في مسابقة وأراد إجراء جلسة تصوير للربط بين الواقع في سوريا وما نراه هناك، وهو في المسابقة كان حيقول إن المشاهد غير حقيقية للطفلة وإنها في بورسعيد وليست في سوريا، ومصطفى مصاب بالصرع، ولديه هواية بالتصوير ومن لديه هواية يتم حبسه!".

وتمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من إلقاء القبض على مجموعة تقوم بتصوير مشاهد حية لمنازل مهدمة كائنة بجوار المجرى الملاحي لقناة السويس على إنها مشاهد من مدينة حلب السورية، ومعهم أطفال ملابسهم ملوثة باللون الأحمر أشبه بدماء وتصويرهم وكأنهم أطفال من حلب.

وانتقدت محامية مصور صور حلب تناول وسائل الإعلام للقضية وتوجيه اتهامات لموكلها قبل إصدار الحكم عليه، مشيرة لتعرض مصطفى لتعذيب بعد إلقاء القبض عليه وحبسه احتياطيا 15 يومًا على ذمة القضية بعد توجيه النيابة له تهم الإتجار بالبشر والتصوير دون ترخيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان