إعلان

التعليم: اختيار قطاع التعليم الفني عضوًا بشبكة اليونسكو- يونيفوك الدولية

12:33 م الخميس 22 ديسمبر 2016

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم اختيار قطاع التعليم الفني عضوًا عاملاً في شبكة ومراكز التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للمركز الدولي للتعليم الفني والتدريب المهني UNEVOC UNESCO بمنظمة اليونسكو في بون بألمانيا.

وأشار الوزير - في بيان اليوم الخميس - إلى أن انضمام قطاع التعليم الفني لشبكة اليونسكو- يونيفوك كمركز من مراكزها تطلب تقديم طلب للمؤسسة الأم فى بون بقدرات وإمكانيات وسمات منظومة التعليم الفنى والتدريب المهني في مصر، وخطة التوافق مع متطلبات اليونسكوـ يونيفوك لتطوير أداء منظومات التعليم الفني والتدريب المهني للتوافق مع النظم العالمية.

وأوضح أن الوزارة تقدمت بذلك للمنظمة، وتمت الموافقة على تفعيل دور قطاع التعليم الفني كمركز من مراكز الشبكة لنهاية عام 2019، وهو ما يعكس ثقة المنظمة الدولية في خطة إصلاح منظومة التعليم الفني المصرية وفق المعايير العالمية.

من جانبه، قال نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي إن مزايا اختيار قطاع التعليم الفني كمركز من مراكز شبكة اليونسكو- يونيفوك توفر للوزارة أرضية تساعد على الاستفادة والمشاركة في الخدمات والأنشطة التى تقدمها اليونسكو ـ يونيفوك، والدعم لسياسات وتطوير قدرات المؤسسات العاملة فى مجال التعليم الفني والتدريب المهني، وتحسين وتطوير قاعدة المعلومات والبيانات لمتخذي القرار.

بجانب بناء القدرات المعرفية من خلال النماذج والتجارب الناجحة عالميًا، والتعريف والبحث عن فرص ومصادر التمويل المتاحة لتحسين المنظومة، هذا فضلاً عن إتاحة الفرصة للبلدان المشاركة لحضور الفعاليات الإقليمية والدولية للتعريف بالتجارب الناجحة ونقل الخبرات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان