إعلان

الرئيس التنفيذي لـ"شغلني": نسعى لعقد الملتقى التوظيفي بشكل دوري

12:30 م السبت 24 ديسمبر 2016

عمرو خليفة الرئيس التنفيذي لموقع شغلني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نورا ممدوح وعبدالله قدري:

قال عمرو خليفة، الرئيس التنفيذي لموقع "شغلني" للتوظيف، إنه فخور بنجاح الملتقى، ويتمن أن يكون قد تمكن في مساعدة الالاف ووضعهم على طريق العمل والإنتاج؛ ليتحولوا لطاقة منتجة في تحسين مستوى معيشة أسرهم، مضيفًا "الإقبال على الملتقى يشجعنا على عقده بشكل دوري لإتاحة أكبر قدر من الوظائف".

موقع شغلني تم إنشاءه في سبتمبر ٢٠١٥ وهو موقع الكتروني متخصص في التوظيف ويهدف إلى إتاحة فرص العمل للباحثين عنها، حيث يقوم كحلقة وصل بين الشركات والراغبين في العمل، ونجح الموقع في اجتذاب ٤٠ الف باحث عن فرصة عمل، بالإضافة إلى مايزيد عن ٣ آلاف شركة وصاحب عمل لديهم وظائف شاغرة، ويستهدف الملتقى توفير ٤٠٠٠ وظيفة فورية للشباب.

ومن جانبه قال ياسر الشربيني معاون وزير القوى العاملة، إن الوزارة لا تستطيع لوحدها حل أزمة البطالة، مشيرًا إلى أهمية مشاركة الجهات الحكومية كافة، ومنظمات المجتمع المدنى لحل المشكلة.

وأضاف خلال كلمته في الملتقى الأول لموقع شغلني، اليوم السبت، أن الوزارة لديها دور في دعم ملتقيات التوظيف مثل شغلني، مؤكدًا أن القوى العاملة دورها أن تقدم المشورة لدى الراغبين في العمل بشأن شركات القطاع الخاص ومدى محافظاتها على حقوق العمال.

وأوضح اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني أن منظومة التعليم الفني كبيرة في مصر حيث تضم٦٥٠ الف شاب وفتاة سنوياً، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب لابد أن يكونوا مؤهلين لسوق العمل من خلال التدريب ماقبل التشغيل للتطوير من امكانياتهم.

وتابع الحلواني، "أدعو الشباب للتآني والصبر في الحصول علي وظيفة و كل من يلتحق في وظيفة ميفرطش فيها حتى لو مرتبها قليل".

ويضيف "عايزين نبني مصر ونحافظ على كل فرصة عمل تيجي لأن الظروف صعبة لازم نتكاتف ونخلق لهم الأمل في بكرة".
ومن جانبها أشارت أمال موافي، كبير المستشاريين الفنيين بمنظمة العمل الدولية، إلى أن معدل البطالة تحسن عن العام الماضي وأصبح ١٢.٦٪ ،مضيفة " عايزين نوصل عام ٢٠٣٠ لنسبة ٥٪ فقط بطالة.

وأوضحت انها ترتكز في الفئة العمرية الشبابية وخاصة الداخلين الجدد لسوق العمل وخاصة النساء، لافتة إلى أن مشاركة المرأة في سوق العمل تصل لنسبة ٢٢.٥ ٪ وهي نسبة ضئيلة مقارنة بدول اخرى.
وأوضحت أن سبب تخوف الشباب من القطاع الخاص، هي ممارسات بعض أصحاب الأعمال في القطاع مثل عدم وجود تدرج وظيفي واضح أو عقد عمل يضمن حقوقه وأنه لابد أن يكون هناك مسار وظيفي واضح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان