إعلان

"عين شمس" تهدي درع الجامعة إلى جيهان السادات

09:53 م الأحد 25 ديسمبر 2016

جيهان السادات

كتب- محمد قاسم:

أهدى الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، درع الجامعة للسيدة جيهان السادات تقديراً لعطائها ومسيرتها فى العمل العام والحياة السياسية كشاهدة على العصر.

واستضافت جامعة عين شمس السيدة الدكتورة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل، في ندوة ثقافية بعنوان"جيهان السادات.. شاهدة على العصر"، احتفالاً واحتفاءًا بمرور 98 عام على ذكرى ميلاد السادات.

وأعرب عزت في كلمته بالندوة، عن سعادته باستضافة الجامعة السيدة جيهان السادات، لافتاً إلى مدى أهمية هذا اللقاء فى ظل ما تشهده مصر فى الوقت الراهن من تغيرات على كافة المستويات والذى يعد بمثابة وقفة لتأمل الماضي و تحليل الحاضر بما يمكن من استشراف المستقبل.

وأشار نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى حرص جامعة عين شمس على الاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم الراحل محمد أنور السادات لتقديم القدوة والمثل الإعلى لطلاب الجامعة من خلال شخصيته التى تركت بصمات فارقة في التاريخ المعاصر استحق أن يلقب عن جدارة ببطل الحرب و السلام.


و استعرضت الدكتورة هبة شاهين مدير المركز الإعلامي بالجامعة ومنسق الحوار جانب من السيرة الذاتية للسيدة جيهان السادات منها باعتبارها "أول قرينة لرئيس الجمهورية تخرج للعمل العام فقد ولدت بالقاهرة عام 1933 لأب يعمل طبيباً وأم إنجليزية كانت تمتهن التدريس، وحصلت على بكالوريوس في الأدب العربي من جامعة القاهرة عام 1977 ثم ماجستير في الأدب المقارن جامعة القاهرة عام 1980 فدكتوراة في الأدب المقارن من الجامعة ذاتها عام 1986 إشراف الدكتورة سهير القلماوي".

و قبيل فتح باب الحوار ألقت السيدة جيهان السادات، كلمة تناولت فيها لمحات من حياة الرئيس الراحل موجهة دعوتها للشباب بالتحلى بالصبر والأمل والإرادة لمواجهة أية صعوبات تمر بها البلاد، وأن يتخذوا من أحداث الماضي العبرة والخبرة لمواجهة التحديات الكبرى والمتلاحقة بما يمكن من العبور نحو المستقبل.

وتضمن اللقاء العديد من الأسئلة المتنوعة ما بين الحياة الخاصة والحياة العامة، حيث أشارت إلى أن الرئيس الراحل كان يعتزم اعتزال الرئاسة فور استكمال استرداد كل أراضى سيناء المحتلة إيماناً منه بأهمية تجديد الدماء وإفساح الطريق لآخرون فكل الدول المتحضرة لا تزيد مدة تولى الرئاسة بها عن فترتين وهذا ما دفعه لتعيين نائباً له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان