إعلان

"البحوث الإسلامية": حوار الأزهر المجتمعي أكد ضرورة تنمية وتأهيل الشباب

11:12 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن توصيات الحوار المجتمعي للأزهر بدمياط أكدت على أهمية ودور الشباب في المرحلة الراهنة والتي تنطلق من موقع فئة الشباب في معادلة التنمية والتطوير.

وأوضح عفيفي فى بيان له، أن التوصيات أكدت على ضرورة مشاركة الشباب في شتى المجالات، وإعطائهم الفرصة للتغيير والاستماع لحلولهم مما يتطلب تأهيل وتدريب الشباب والاهتمام بتنمية مهاراتهم العلمية في مختلف المجالات التي تخدم عملية التنمية الشاملة التي يسعى إليها الوطن.

وأضاف أمين مجمع البحوث الإسلامية، أن الجلسة طالبت في توصياتها على ضرورة البعد عن أية مهاترات والتعامل مع القضايا الكبرى التي تشغل بال أكبر عدد من المصريين ووضع المصلحة العليا للوطن في مقدمة مهام كل مؤسسة للخروج من التحديات التي يمر بها الوطن.

وأوضح عفيفي أن جلسة الحوار المجتمعي بدمياط أوصت أيضًا بضرورة استمرار الحوارات المجتمعية مع الشباب ومختلف أطياف المجتمع في جميع المحافظات لأداء الرسالة التي طالما حافظ عليها الأزهر في تاريخه وهي الحوار ونشر المعرفة لاستعادة منظومة القيم.

وأشار إلى أن التوصيات أكدت على أن الأسرة هي نواة المجتمع، ولذلك فإن الحفاظ عليها وتحصين أفرادها هو الهدف الذي ينبغي أن نسعى إليه جميعا.

وكان الأزهر الشريف، قد عقد جلسة للحوار المجتمعى نهاية الأسبوع الماضى بمحافظة أسيوط، والتى تأتى استجابة لتوصيات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان