إعلان

بالصور .. محافظ القاهرة مع نوابها : لا تعيينات ولا أكشاك إلا بالقانون

11:18 ص الإثنين 01 فبراير 2016

كتبت- ندى الخولي:

شدد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، على عدم فتح التعيين في الحكومة إلا من مخلال المسابقات الرسمية التي سيتم الإعلام عنها في وسائل الإعلام، لتكافؤ الفرص وتحقيق مبدأ الشفافية. 

وأكد سعيد خلال اجتماعه بأعضاء مجلس النواب عن محافظة القاهرة، على أهمية التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب، للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة لأبناء القاهرة وخدمتهم؛ بتحديد موعد لعقد اجتماع دوري بينهم كل أسبوعين، واجتماع آخر بين كل نائب وأهالي منطقته في وجود رؤساء الاحياء وقيادات المحافظة. 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لم تصدر ترخيص لأي كشك جديد بالقاهرة خلال الأربع سنوات الماضية، بل تعمل جاهدة على رفع أية أكشاك تعمل بدون ترخيص والمخالفة لشروط الترخيص؛ إذا ثبت سرقتها للتيار الكهربي أو تخطيها للمساحة المحددة لها. 

وأضاف المحافظ "الترخيص بإقامة اكشاك هو تصريح مؤقت يجدد سنوياً لشخص بعينه وفي حالة وفاته ينتهي العمل بالترخيص وفقاً للقانون". 

تناول اللقاء استعراض نواب البرلمان لأهم المشاكل والتحديات التي تواجههم في دوائرهم والخاصة برفع مستوى الخدمات في كافة المجالات، بإنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس للتغلب على الكثافة الطلابية العالية، وإنشاء وحدات ونقاط أمن ومرور ومطافي بعدد من المناطق، والمطالبة بتوفير أسواق لتجميع الباعة الجائلين ومراكز ثقافية وشبابية وإنشاء مكتب شهر عقاري بمدينة السلام. 

كما اشار عدد من النواب إلى وجود قطع أراضي أملاك دولة تم الاعتداء عليها من قبل البعض وأهمية تدخل المحافظة السريع للحفاظ عليها واستردادها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان