إعلان

الهلالي: نبحث تطبيق اللامركزية في التعليم لتوزيع أعبائنا على المحليات

07:36 م الإثنين 01 فبراير 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

إلتقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بألكساندر رضوان عضو البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له؛ لتبادل وجهات النظر والأفكار في مجال التعليم.

أكد الوزير - وفقًا لبيان صحفي، اليوم الأثنين، أن ألمانيا لديها خبرة كبيرة في مجال التعليم والتدريب المهني واللامركزية، لافتًا إلى أن هناك برنامج تعاون بين وزارة التربية والتعليم والجانب الألماني في التعليم الفني والتدريب المهني، والوزارة تسعي لمزيد من التعاون في هذا المجال.

وناقشا خلال اللقاء سبل التعاون بين الجانبين وعلى رأسها دعم التعليم الأساسي والثانوي العام، والتعليم الفني والتدريب المهني، والتعليم المزدوج، بالإضافة إلى تطبيق اللامركزية في النظام التعليمي بطريقة فعالة، والاستفادة من خبرات الجانب الألماني في إعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

وأشار الوزير إلى أنهم يعملون الآن على تطوير المناهج وقد تم الغطلاع على مناهج العلوم والرياضيات في ألمانيا بالإضافة لدول أخرى للاستفادة منها، موضحًا أنه من الممكن الاستفادة من خبرات الجانب الألماني في تطبيق اللامركزية خاصة في مجال إدارة التعليم، حيث إن الوزارة مثقلة بأعباء يمكن للإدارات المحلية القيام بها حتى تتفرغ الوزارة لقضايا أكبر.

وقال الوزير إن الوزارة تعمل جاهدة على سد الفجوة بين ما يتم دراسته في التعليم الفني وبين احتياجات سوق العمل، لافتًا إلى أن هناك تعاون مع وزارة الصناعة وقطاعات عديدة لإحداث التطوير المطلوب.

وأشار الوزير إلى مجالات التعاون مع الجانب الألماني ومنها مشروع المجمع التكنولوجي بأسيوط، وكذلك تدريب المعلمين.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، وعدد من قيادات الوزارة.

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان