إعلان

رواد تويتر يشنون حملة مقاطعة قنوات الحياة بعد غلقها صفحات رياضية

10:18 ص الخميس 18 فبراير 2016

رواد تويتر يشنون حملة مقاطعة قنوات الحياة بعد غلقه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
قام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بتدشين حملة لمقاطعة قنوات الحياة، وذلك بعد أن قامت الشركة الراعية لها، بغلق العديد من الصفحات الرياضية على "فيسبوك" مثل صفحة "الأهلى اليوم" و " حسام غالي"، والتي كان لها فئة عريضة من الجماهير المشجعة للرياضة.

وقام رواد "تويتر" بتدشين هاشتاج يحمل عنوان "مقاطعة قنوات الحياة" للتعبير عن رفضهم لما قام به المسؤولين في هذه القناة، كما طالب البعض بمسح قنوات الحياة من الرسيفر، والبعض عبر عن رفضه ساخراً "حقوق ملكية ايه اللي بتكلموا عليها".

يذكر أن شركة "بروموميديا للاعلان والانتاج الفني" وهي الشركة الراعية لقنوات الحياة، أصدرت بياناً رسمياً لها أمس الاربعاء، بأنها الوحيدة التي تمتلك  
الحقوق الحصرية للاستغلال التجاري لمباريات الدوري العام المصري لكرة القدم لموسم 2015، 2016، وذلك بموجب الاتفاقية القانونية والعقود المبرمة".

واستكمل البيان :"حرصين دائماً على ضمان استمتاع الجماهير الكبيرة المحبة للعبة كرة القدم والرياضة الاكثر شعبية من خلال البث على قنوات مفتوحة ومتاحة بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات اعلان الاقاليم "بريزينتشن"، وشبكة قنوات الحياة، واون تي في، الفضائية عبر شبكة الانترنت من خلال القناة الوحيدة المالكة للحقوق الرقمية قناة "ستاد مصر" على موقع اليوتيوب.

واختتم البيان :" تؤكد شركة بروموميديا انها اتخذت من التدابير والاجراءات القانونية ما يكفل ردع كل من يخالف القانون بالاعتداء على الحقوق المملوكة لها حصرياً، ويستفيد بدون مقابل أو بشكل غير قانوني لاستغلال المحتوى الخاص بالدوري العام لموسم 2015،و 2016.

ويعود سبب ملاحقة قنوات الحياة لتلك الصفحات إلي حقوق الملكية الخاصة ببث مباريات الدورى عبر الإنترنت، لما كانت تقوم به تلك الصفحات من بث لمباريات الدورى المصري على الإنترنت من خلال روابط خاصة بها.

وفور صدور البيان الخاص بقنوات الحياة، تم اغلاق الصفحات المذكورة، ولم يمضٍ سوى ساعات قليلة حتى عادت تلك الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من جديد، وكان أول شىء يكتب عليها هو الاعلان عن حملة مضادة، ومقاطعة قنوات الحياة لتسببها في غلق تلك الصفحات.

1

وتصدر هاشتاج "مقاطعة قنوات الحياة" الأعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلق @A36Reda
"اقسم بالله ما مخلي امي تتفرج علي برنامج المطبخ تاني يابتوع الزر بالبرتقان".

2
وقال @Abde57857
"قنوات الحياة ايضا كانت تقوم بسرقة صور وفيديوهات وما زالت تسرق من القنوات الاجنبية والبين سبورت وتتحدث عن حقوق الملكية".
 3
وأضاف @sooo_74
"حسبي الله ونعم الوكيل ضيعتوا تعب و مجهود شباب بتكافح عشان تبني الصفحات دي و في ثانيه و بدون وجه حق تقفلوها ".
 4
وتابع @alnada_atr
"لازم نقاطعهم قنوات غبيه ووقفين ضد جمهور الأهلي"

5

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان