إعلان

نشطاء عن حبس أحمد ناجي .. "هتك عرض" للدستور

10:11 م السبت 20 فبراير 2016

الكاتب الصحفي أحمد ناجي

كتبت – نسمة فرج:

قررت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، حبس الكاتب الصحفي أحمد ناجي عامان بتهمة خدش الحياء العام، وتغريم طارق الطاهر، رئيس تحرير "أخبار الأدب"، عشرة آلاف جنيه، وذلك في القضية رقم 9292، والتي أقيمت بسبب نشر فصل من رواية "استخدام الحياة" لناجي، التي رأت النيابة أن بعض الأفكار الواردة بها "تخدش الحياء العام".

وفور اصدار المحكمة حكم ضد الكاتب، أعلن عدد من النشطاء والحقوقيون والكٌتاب تضامنهم مع أحمد ناجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت الناشطة السياسية منى سيف قائلة: "نروح مركز النديم نلبس بلاطي بيضاء، نرفع صور المختطفين و المعتقلين، نوزع نسخ من رواية أحمد ناجي، و نرمي من الشبابيك فلايرز توثيق لجرائم الداخلية"

1

وقال جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، "لما تفشل في الاقتصاد و محاربة الارهاب و ايقاف الفساد و الاصلاح السياسي: اقفل محطة السادات ، وزايد بالوطنية المزيفة واحبس أحمد ناجي".

وأضاف عيد: "أرقام قياسية مصرية في أحكام لإعدام السجناء السياسيين المختفين قسريا، الصحفيين السجناء احكام الادانة بزعم المس بالدين والاخلاق أحمد ناجي"

ومن جانبه، علق الكاتب الصحفي وائل عبد الفتاح قائلا: "حياء عام ايه اللي خدشه احمد ناجي في رواية مااحنا كل يوم بتتخدش حياتنا موش حياءنا من كل رمز ومندوب للسلطة ؟ حياء ايه في دولة بتحرمنا من الحياة"

وقال المحامي نجاد البرعي: "بالذمة لو الاخوان او السلفيين حكموا مصر كانوا هيعملوا ايه اكثر من حبس اسلام بحيري وفاطمة ناعوت في راي والقاص أحمد ناجي علشان رواية"

ومن جانبه غرد الروائي إبراهيم عبد المجيد : "مجلس الشعب اقسموا علي احترام الدستور . الدستور ما فيهوش حبس في قضايا النشر . ايه رايكم يا مصريين . والا كله في حب مصر"

وعلقت الناشطة إسراء عبد الفتاح قائلة، "ما يحدث هو بالفعل "خدش حياء " للدستور المصري أو بمعني أخر ... هتك عرض "الدستور المصري" هو خدش حياء لكل المصريين.

4

وأعلن المخرج يسري نصر الله، تضامنه مع الروائي أحمد ناجي قائلا "متضامن مع أحمد ناجي"

2

 

2


3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان