إعلان

جامعة "عين شمس" تحتفل باليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين

01:57 م الإثنين 22 فبراير 2016

جامعة عين شمس

القاهرة -أ ش أ:

افتتح دكتور سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس اليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين.

وأكد – خلال حفل الافتتاح- على أهمية القوى الناعمة وان العلاقات القوية بين الشعوب العربية لا تأتى من خلال الحكومات وحدها ولكن تأتى بالتعارف والتقارب بين الشعوب والتعرف على العادات والتقاليد التي يتميز بها كل شعب عن الآخر وكيفية تنميتها ومزجها سوياً.

وأوضح أن الاحتفالية تساعد في خلق سفراء شعبين لمد جسور الثقة والتعاون داخل الوطن العربي.

شارك في الافتتاح نائب السفير اليمنى حمود القادنى والمستشار الثقافي بالسفارة اليمنية وممثلين من سوريا وفلسطين والجزائر والسودان.

وأشار دكتور حسن عجوة وكيل الكلية شئون التعليم والطلاب إلى أن اليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين، يهدف إلى دمج الطالب الوافد داخل مجتمع الكلية سواء مع الطلاب المصريين أو الوافدين من دول أخرى لتقليل الشعور بالاغتراب لديهم وإزالة الحاجز النفسي بينهم البعض من ناحية أو مع اعضاء هيئة التدريس من ناحية اخرى.

وأوضحت دكتورة رشا كمال مدير مركز الاتصال والتعاون الدولي المنظم للاحتفالية ان "اليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين" يأتي في اطار سعى المركز لجذب ودعم الطلاب الوافدين والوقوف على اوضاعهم وزيادة التواصل بينهم وإدارة الكلية والطلاب المصريين.

وعرضت كل جالية فيلم تسجيلي عن ثقافة وتاريخ كل دولة منها اليمن وسوريا وفلسطين والسودان والجزائر وقدم كورال الكلية مجموعة من الاغنيات الطربية وعزف العود بقيادة دكتور نبيل يوسف الاستاذ بقسم الجغرافيا.

وتفقد الضيوف الأجنحة المقامة بحرم الكلية لدول فلسطين، اليمن ، سوريا ، السودان ومصر التي عرض بها لوحات وأعمال فنية تمثل ثقافة كل شعب وبعض الاكلات المميزة له ، ثم شاهدوا حفلا شعبيا تنافست فيه كل جالية على تقديم العروض الفلكلورية الغنائية والرقصات الشعبية المميزة لبلدها، كما اقيم على هامش اليوم نشاط رياضي مثل مباريات تنس الطاولة والشطرنج.

واختتم دكتور سعيد الحفل بتكريم الوفود المشاركة واهدى الطلاب المشاركين شهادات تقدير، واهدى ممثل الجالية الجزائرية درع الجالية لكلية التربية كما اهدى الوفد الفلسطيني الحضور الاعلام الفلسطينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان