إعلان

وزير الأوقاف: حماية المصريين بالخارج من الفكر المتطرف "أمانة في أعناقنا"

07:10 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

القاهرة - أ ش أ

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اهتمام الوزارة بإيفاد الدعاة للخارج؛ للإسهام في تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

وأشار جمعة، في تصريحاته اليوم الثلاثاء، عقب لقاءه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن مهمة الوزارة والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ترتكز على إظهار سماحة الإسلام ووسطيته، قائلًا "إن جميع المصريين في الداخل والخارج أمانة في أعناقنا، فكما نحمي أبناءنا بالداخل من الفكر المتطرف، فمن واجبنا الوطني والديني حماية أبنائنا بالخارج".

وأكد الوزير، على أهمية التعاون المشترك مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في خدمة المصريين بالخارج، وربطهم بوطنهم اقتصاديًا وسياسيًا وحضاريًا وفكريًا وثقافيًا، من خلال إيفاد العلماء والدعاة من مختلف التخصصات.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه أطلع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على بعض إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة، وما تقوم به الوزارة في أكاديمية الأوقاف، من تدريب الأئمة باللغات الأجنبية المختلفة، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف ستضع إصداراتها في التعايش السلمي والمشتركات الإنسانية، تحت يد وزارتي الخارجية والهجرة؛ لتوزيعها على المصريين بالخارج؛ لربط المصريين بالخارج بوطنهم في جميع المجالات، وحمايتهم من أي غلو أو تشدد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان