إعلان

السياحة: 4 محاور رئيسية لتحقيق مبادرة "القاهرة السياحية"

07:49 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

DSC_4194

كتب- مصطفى المنشاوي:

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن "إعلان القاهرة السياحي" سيتضمن أربعة محاور رئيسية سيتم التركيز عليها على مدار العام الحالي وما بعده من أجل الارتقاء بالقطاع السياحي في مصر.

واضاف زعزوع ـ خلال كلمة له بالمؤتمر الصحفي الذي عقده بأحد الفنادق، في مؤتمر "التخطيط من أجل النمو.. السياحة المصرية 2016"، لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه السياحة المصرية ـ أن المحور الأول هو الأمن "حيث تولي الحكومة المصريّة أهميّة كبرى لضمان أمن وسلامة جميع السائحين الذين يزورون مصر لاستكشاف المواقع التاريخية ومشاهدة مقتنياتنا الأثرية أو الإقامة في المنتجعات خلال فترة زيارتهم".

وتابع: أن المحور الثاني، السياحة الثقافية، حيث يعتبر دور المواقع التاريخية والمقتنيات الأثرية في جذب السائحين عنصراً أساسياً سيحظى بتركيز أكبر حول العالم، ولا سيما مع إمكانية اكتشاف آثار جديدة خلف مقبرة توت عنخ آمون.

وأشار إلى أن المحاور الثالث خاص بالمنتجعات، والذي يعكس تأسيس اللجنة الوزارية التي يترأسها معالي السيد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، الالتزام الراسخ نحو دفع عجلة النمو قدماً للقطاع السياحي المصري.

وتتضمن اللجنة الفرعية التي يترأسها معالي وزير السياحة هشام زعزوع ثمانية ممثلين للقطاع الخاص، وستتعاون هذه اللجان عن كثب مع المعنيين بقطاع السياحة في مصر لضمان وضع تشريعات فعالة لدعم وتحسين أداء المنتجعات والفنادق وتوفير تجربة أفضل للزوار.

واختتم بالمحور الرابع وهو التعريف بمميزات مصر حول العالم، من خلال حملات ترويجية مؤثرة على نطاق عالمي واسع الانتشار للتعريف بالآثار والمعالم التاريخية المذهلة للحضارة المصرية، وروعة الصحاري المشرقة؛ والشواطئ الهادئة، تأكيداً لموقع مصر كمقصد ساحر ومفعم بالغموض، لا مثيل له في أي مكان في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان