إعلان

جبالي المراغي: أحنا تابعين للنظام وخدامين للعمال

06:10 م الأربعاء 24 فبراير 2016

جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الوزير طلب لقاء أعضاء الاتحاد أكثر من مرة منذ توليه الوزارة ولكن بعض الظروف حالت دون ذلك.

وأضاف المراغي - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء - بحضور جمال سرور وزير القوى العاملة، في أول زيارة له لاتحاد العمال، ومشاركة رؤساء النقابات العامة، أن الأيام القادمة صعبة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهد كبير، مؤكدًا أنه لابد من تواجد ممثلي العمال ورؤساء النقابات العامة في مواقع العمل مع العمال والجهات الإدارية، وعمل زيارات ميدانية لحل مشكلاتهم قبل تفاقمها.

وأكد أنه لابد من عقد لقاءات يومية بين مجلس إدارة الاتحادات العمالية ومديريات القوى العاملة والعمال في مواقع العمل لأن الأيام الحالية تشهد تزايد الأصوات التي وصفها بـ"الخائنة" التي تريد أن تستغل الظروف التي تمر بها مصر وبث الفتن في الوسط العمالي، مشددًا على أن القيادات العمالية حريصين على بلادهم واقتصادها ولن نسمح بأي دخيل أو متآمر أن يحاول الدخول في صفوف العمال.

وأضاف، شاهدتهم نقابة الأطباء ومافعلوه، نحن مع الأطباء في احترام آداميتهم وليس معهم في تصعيد الأمور وغلق المستشفيات امام المواطنين، وأيضا نحن مع احترام آدمية كل عامل بسيط في مصر ولكن لا يستغل ذلك استغلال سيء ويتم غلق منشأة خدمية وخاصة إذا كانت مستشفيات، وندين ما فعله امين الشرطة مع الأطباء وسائق في الدرب الأحمر ولكن هذه أفعال فردية لا تسيء على وزارة الداخلية ولا نعمم الخطأ الفردي، ونحن مع الاستقرار".

وتابع المراغي: "نحن تابعين للنظام والحكومة، ولكن خدامين للعمال، ولكن لن نسمح بأن يستغل العمال أحد ولا يضيع حق ورائه مطالب"، مؤكدًا أنه سيتم المطالبة بحقوقهم بطرق سلمية دون تعطيل صفو الأمن وهدم الاقتصاد، وأنه سيتم المطالبة بطرق مشروعة وبأخلقيات العامل الذي يحافظ على منشأته وحمايتها ضد أي فتنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان