إعلان

وزير التعليم يكلف القيادات ببدء صيانة المدارس وتحديد مصروفات المدارس الخاصة

11:35 ص الإثنين 29 فبراير 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تضافر كافة الجهود لإصلاح العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع مشروعات الصيانة في موازنة العام المالي 2015/2016، ويتم حاليًا حصر قطع الأراضي التي تتطلب موافقة الجهات المختصة؛ حتى تتمكن هيئة الأبنية التعليمية من استكمال كافة أعمال بناء المدارس؛ للقضاء على مشكلة الكثاف.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، وجه الهلالي بضرورة البدء في مشروعات الصيانة البسيطة للمدارس بعد الانتهاء من الامتحانات، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لضمان عدم حدوث أي أخطاء مع بداية العام الدراسي المقبل2016/2017.

و فيما يتعلق بمدارس الخطورة الداهمة، أشار الوزير إلى أنه تم طرح عدد 520 مدرسة من أجمالي 846 مدرسة، و الباقي من هذه المدارس سوف يتم الانتهاء من طرحه خلال العام المالي الحالي.

وشدد الوزير على ضرورة التواصل مع المديريات التعليمية، والعمل على حل مشكلة سوء توزيع المعلمين، مع مراعاة البعد الاجتماعي لهم.

ووجه بسرعة الانتهاء من ادخال التكنولوجيا لجميع المدارس وذلك من خلال لجنة مشكلة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، و الانتهاء من وضع خطة مكينة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكد الهلالي، خلال اللقاء، على الاهتمام بالخدمات الجماهيرية، مشددًا على أن يتم الرد على جميع الشكاوى التي ترد إلى خدمة المواطنين خلال عشرة أيام.

وكلف الوزير رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي بنشر الضوابط الخاصة بالامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة .

وفيما يتعلق بالمصروفات المدرسية للمدارس الخاصة ، فقد تم تكليف الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع التعليم الخاص، بإعداد الكشوف الخاصة بهذه المصروفات قبل بداية العام الدراسي، ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يتمكن ولى الامر من الاطلاع عليها.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل المتابعة في المدارس، والقيام بدورها الحقيقي والعمل على استبعاد المقصرين في العمل.

وأوصى بالانتهاء من قانون التعليم، لعرضه على المعلمين لإبداء آرائهم ثم طرحه للحوار المجتمعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان