إعلان

سر العاصفة التي اجتاحت مصر.. وتوقعات حدوثها مرة ثانية

10:10 ص الإثنين 14 مارس 2016

كتبت - عبير القاضي:
 
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار حتى بداية فصل الربيع، لافتاً إلى أن هذا الطقس طبيعي في هذه الأوقات من كل عام، وأن "البرق والرعد والأمطار والعواصف الترابية التي حدثت بالأمس، من الوارد أن تتكرر كثيراً في الفترة المقبلة".

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، أن هناك انخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة، مصحوبا بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار".

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أن العواصف الترابية التي اجتاحت البلاد، ليس لها أي علاقة بالعواصف التي ضربت الخليج الأيام القليلة الماضية، محذراً المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة كالربو والرمد، ألا يقدمون على النزول من المنازل، خلال هذه الفترة بسبب العواصف الترابية، كما وجه نصيحه لسائقي السيارات، بتوخي الحذر أثناء القيادة بسبب تدهور الرؤية الافقية، حفاظاً على أرواحهم، وخاصاً في الطرق الصحراوية.

وأكد عبد العال، أن حالة البحر المتوسط، مضطربة، وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار و الرياح السطحية شمالية غربية، و حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، محذراً الصيادين من النزول للصيد خلال هذه الفترة بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وطالب رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصاً في الأوقات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، لانخفاض درجات الحرارة في هذا التوقيت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان