إعلان

ننشر نتائج المسح الرداري لمقبرة توت عنخ آمون

11:48 ص الخميس 17 مارس 2016

مقبرة توت عنخ آمون

كتبت - نسمة فرج :

أعلن ممدوح الدماطي، وزير الآثار، عن نتائج المسح الرداري لمقبرة توت عنخ أمون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، بمقر الوزارة.

وقال الدماطي، إنه اثناء المسح تم اكتشاف خط فاصل في جدار خلف مقبرة توت عنخ أمون وأن النصف الشمال واليمين مختلفين وهذا يؤكد وجود غرفة خلف الجدار وتم ردمها بالحجرة.

وحسب الصورة الأخيرة التي تم ارسالها من معامل اليابان قال "واتنغ" من بعثة اليابان، إن ما يوجد خلف الجدار مواد عضوية وبعض المعادن وهذا ما يوجد غرفة في الجدار الغربي.

وأضاف "واتنغ"، أنه من المفترض أن توجد غرفتين وراء الجدار واحدة في الجانب الغربي وواحدة في الجانب الشرقي وهذا يجعلنا نقترب من نتيجة قوية.

ومن جانبه أشار وزير الأثار، إلى أن هذه النتائج القوية تؤهلنا إلى الانتقال للمرحلة القادمة والاستمرار في المسح الرداري، تحت إشراف وزير الآثار ورئيس قطاع المشروعات والمنطقة واستقبال ردار جديد للمسح بشكل أفضل.

وأكد الدماطي، أن المرحلة القادمة ستكون في 31 مارس من خلال المسح الرداري بجهاز جديد ويعلن عن نتائج المرحلة في الأول من إبريل.

وأوضح وزير الأثار، أن الغرفة خلف جدار مقبرة توت عنخ آمون ليست بالضرورة أن تكون غرفة نفريتي ولكن أحد من أسرة توت عنخ آمون..

وتابع الدماطي، أن "رينز" صاحب النظرية وجود غرفة لنفريتي خلف مقبرة توت عنخ آمون يعتقد وليس متأكد بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان