إعلان

السيسي: نرحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل بمصر

09:07 م الأربعاء 02 مارس 2016

السيسي: نرحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل ب

سول - (د ب أ):

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عدداً من اللقاءات والحوارات مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في كوريا الجنوبية التي وصل اليها في وقت سابق اليوم الاربعاء في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع بلاده للتعرف على التجربة الكورية والاستفادة منها في تحقيق أهداف استراتيجية مصر للتنمية الشاملة "رؤية مصر 2030"، ولاسيما فيما يتعلق بقطاع الشباب وأهمية تنمية مهاراتهم وإعدادهم للقيادة وتوفير فرص العمل لهم ومنحهم أملاً في المستقبل.

وأشار الرئيس السيسي إلى "الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي لاسيما من خلال المشروعات التنموية التي تدشنها وتنفذها مصر وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وما يضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية وموانئ".

وأكد أن مصر ترحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل والاستثمار بها وتوسيع أنشطتها، أخذاً في الاعتبار أن مصر اتخذت العديد من الاجراءات والتشريعات لتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار، فضلاً عن كونها مركزاً لتصدير المنتجات التي يتم تصنيعها في مصر إلى أسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وشدد الرئيس السيسي على اهتمام مصر باستعادة التدفقات السياحية الكورية إلى سابق عهدها، مشيرا إلى أن زيارته لكوريا الجنوبية ستشهد التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في الكثير من المجالات.

وقال الرئيس، إن مصر من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي تدعم الحلول السلمية للأوضاع في شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار.

كما أكد الرئيس السيسي، أن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مشددا أنه إذا تعرضت دول الخليج لتهديد مباشر فإن بلاده ستقف إلى جوارها للذود عن أمنهم.

وذكر إن مصر تنتهج سياسة خارجية متنوعة ومتوازنة ومنفتحة على العالم، ولا يمكن احتساب سياستها مع طرف على أنها تأتي خصماً من علاقاتها مع طرف آخر، مشيراً إلى أنها تتمتع بعلاقات متميزة ووثيقة مع مختلف القوى العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان