إعلان

"التعليم" تحدد معايير أسئلة امتحانات الثانوية.. بعيدة عن السياسة والدين ولن تخرج عن الكتاب

02:11 م الأحد 20 مارس 2016

لقاء وزير التعليم بواضعي أسئلة امتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمجموعة الثانية للهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2015/2016؛ لمناقشة التعليمات والضوابط الخاصة بوضع الأسئلة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، قال الهلالى إننا مصرون على أن تكون الامتحانات منضبطة هذا العام، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة اللجان التى حدثت بها عمليات غش العام الماضى واستبعادها، ومؤكدًا على ضرورة توفير جو ملائم للطلاب أثناء الامتحانات بما لا يخل بانضباطها.

وأكد الهلالى أنه يجب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مشددًا أن الأسئلة يجب ألا تخرج عن الكتاب المدرسي، مع ضرورة مراعاة ما إذا كانت هناك تعديلات أدخلت على المنهج.

وأشار إلى أن الأسئلة يجب أن تراعى كل المستويات، موجهًا بعدم إرهاق الطالب فى فهم صيغة الأسئلة، وضرورة أن يكون الوقت الزمني المخصص للإجابة متناسبًا مع أسئلة الامتحان.

وأوضح الوزير أن الأسئلة يجب ألا تتطرق إلى أية قضايا سياسية أو دينية، لافتًا إلى أن الوطن تحدث فيه الآن تغيرات سياسية واجتماعية واقتصادية.

وحذر الوزير من أي فوضي أثناء عملية التصحيح والتى سيكون نتيجتها الاستبعاد من أعمال الامتحانات، وأكد أنه لا مجاملات فى أعمال الامتحانات سواء فى وضع الامتحانات، أو فى اللجان، أو حتى فى عملية التصحيح والمراجعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان