إعلان

الصحة تطلق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الاطفال ببعض مناطق القاهرة والجيزة

01:02 م الإثنين 21 مارس 2016

القاهرة -أ ش أ:
أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ببعض المناطق والادارات الصحية بمحافظتي القاهرة والجيزة في الفترة من 20 إلى 23 مارس الجاري.

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة أن الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يتم تنفيذها بمناطق مصر القديمة ،حلوان ،مايو ،التبين ، المعادي ، البساتين ، دار السلام بمحافظة القاهرة ، أما محافظة الجيزة فيتم تنفيذها بإدارتي الصف وأطفيح.
وأشار إلى أن الهدف من الحملة هورفع المناعة المجتمعية للأطفال بتلك المناطق والحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

وقال إن الفئة العمرية المستهدفة للتطعيم بالحملة من عمر يوم حتي خمس سنوات ، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 652 ألفا و 972 طفلا ، بناء علي أخر ما تم تطعيمه بهذه المناطق في حملة فبراير 2016 .

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان على ضرورة تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم حتي خمس سنوات للمصريين وغير المصريين.

وقال إن التطعيم مجاني ولا يوجد أي موانع للتطعيم ، مشيرا أن لتطعيم عن طريق فرق ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة وبعض المناطق المختارة علي مستوي الادارات والمناطق الطبية المختارة وفرق متحركة من منزل إلي منزل ، حيث يتم استخدام أقلام علامات الأصبع خلال فترة الحملة.

يشارك في هذه الحملة حوالى 2761 شخصا (فرق تطعيم وإشراف) تم إعدادهم بشكل جيد وتزويدهم بجرعات من طعم شلل الأطفال الفموى (سابين) لتطعيم جميع الاطفال المستهدفين.

وعن أسباب عمل الحملة المحدودة ببعض المناطق والإدارات الصحية بمحافظتي القاهرة والجيزة ، أوضح المتحدث الرسمي أنه طبقا للإجراءات المتبعة بنظام ترصد حالات الشلل الرخو الحاد يتم أخذ عينة بيئية من جميع محطات الصرف الصحي علي مستوي الجمهورية والمختارة من قبل منظمة الصحة العالمية شهريا.

ونظرا لظهور عينة بيئية في منطقة حلوان بمحافظة القاهرة ومن ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الشأن طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية ضرورة عمل حملة محدودة بمنطقة ظهور العينة والمناطق المجاورة لها وتنفيذ عدد (3) حملات للتطعيم في حالة ظهور حالات او عينات بيئية مهما كان نوعها وبالفعل قد تم تنفيذ حملتين إحداهما محدودة بتاريخ 27 ديسمبر 2015 وأخري قومية بتاريخ 21 فبراير 2016 .

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل أخر حالة شلل أطفال مؤكدة بمصر عام 2004 ،وأعلنت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض شلل الأطفال عام 2006.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان