إعلان

وزير التربية والتعليم يناقش الخطة الاستثمارية للتعليم بالمحافظات

06:36 م السبت 26 مارس 2016

الهلالي الشربيني

القاهرة -أ ش أ:

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الهلالي الشربيني، اليوم السبت اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس بحضور عدد من قيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية للتعليم بالمديريات التعليمية على مستوى كافة المحافظات والمشروعات التي يتم تنفيذها خلال العام المالي الحالي 2015/2016 .

وذكرت وزارة التربية والتعليم - في بيان - أن الوزير شدد على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات التي تم التعاقد عليها، من أجل تطوير العملية التعليمية ، مطالبا بإعداد تقرير عن المشروعات التي لم يتم تنفيذها لسرعة مخاطبة الجهات التي تقوم بالتنفيذ لا سيما إذا كانت حكومية.

وأكد الوزير على ضرورة توريد الفائض المالي للمدارس الرسمية والمتميزة للغات لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وفقًا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن، مشيرًا إلى أن هذا الفائض سوف يتم استغلاله في بناء مدارس جديدة .

وشدد على التزام الإدارات التعليمية بتوزيع الكتب على المدارس الرسمية والمتميزة للغات قبل بداية العام الدراسي وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتصدي للمشاكل والمعوقات التي تؤدى إلى الاتجار غير المشروع في الكتب المدرسية. 

كما أكد خلال الاجتماع على تفعيل استخدام السبورات التفاعلية التي تم توزيعها على المدارس، وكلف مديري المديريات التعليمية بعمل تقرير شامل عن لجان الثانوية العامة التي حدث بها مشاكل في الأعوام الماضية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

ووجه الوزير بتجهيز وإعداد الاستراحات الخاصة بالمعلمين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان