إعلان

جمعية حقوقية تتقدم ببلاغ للنائب العام بعد هتك عرض طفلة بمعهد ديني

12:41 م الإثنين 28 مارس 2016

صورة تعبيرية

كتبت ـ هاجر حسني:

تقدمت الجمعية القانونية لحقوق الطفل والأسرة ببلاغ إلى النائب العام برقم 4054 ضد عامل بمعهد أبو قراميط الابتدائي الأزهري بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد هتكه لعرض طفلة مقيدة بالصف الأول الابتدائي تبلغ من العمر ست سنوات.

وقالت الجمعية في بيانها، اليوم الاثنين، إن وقائع البلاغ ترجع لقيام والد الطفلة بتقديم شكوى إلى الجمعية بقيام عامل بمعهد قراميط بالتحرش بنجلته بعد استدراجها خلف دورات المياه مستغلا عدم وجود أحد في ذلك الوقت، إلا أن بعض التلاميذ بالصف الابتدائي شاهدوه وهو يقوم بهتك عرض الطفلة.

وقالت دعاء عباس، رئيسة الجمعية القانونية لحقوق الطفل والأسرة، إن فعله المشكو ضده جريمة بموجب القانون حيث يعد ذلك انتهاكا لحقوق الطفل الذى نص عليها الدستور وقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل برقم 126 لسنة 2008 وانتهاكا لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر، فضلا عن أن ما فعله يعرض حياة ومستقبل هذه الطفل للخطر لما له من آثار نفسية سيئة ستلازمها طوال حياتها بل أن ذلك يعد جريمة ضد الانسانية وانتهاك لبراءة طفلة.

وأضافت عباس أنه يجب على كافة مؤسسات الدولة أن تتصدى بشكل رادع وحاسم لكافة الأشخاص الذين تجردوا من انسانيتهم ليصبحوا ذئاب بشرية يهتكون براءة أطفالنا ويغتصبون طفولتهم.

وتوجهت بنداء إلى شيخ الأزهر بوقف هذا العامل عن العمل لحين انتهاء التحقيق، حيث ورد إلى علم الجمعية أنه تم نقل العامل المشكو ضده إلى مكان آخر به أطفال أيضا مما يعرضهم للخطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان