إعلان

وزير التعليم يلتقي أولياء الأمور لبحث مطالبهم حول المناهج

06:53 م الخميس 31 مارس 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الخميس، عددًا كبيرًا من أولياء الأمور؛ للاستماع لشكواهم وبحث مطالبهم المتعلقة بالمناهج التعليمية، حيث أشار إلى أن قضية التعليم قضية مجتمعية، لابد أن يشارك فيها جميع أطياف المجتمع.

وأوضح "الشربيني"، أن هناك عددًا من المشاكل التي تواجه كافة محاور العملية التعليمية، موضحًا أن الوزارة تعمل الآن على تطويرها بالتوازي، مشيرًا إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في عملية مراجعة وتطوير المناهج، حيث تم تشكيل لجنة لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات من أفضل رموز الجامعات المصرية في هذه التخصصات، كما تم تشكيل لجنة أخرى لمراجعة مناهج العلوم الإنسانية.

وفيما يتعلق باختبارات "الميد ترم"، أعلن الوزير أنه تمت دراسة هذا الموضوع مع مديري عموم تنمية المواد، حيث تم الاتفاق على ألا يدرج الجزء الذي شمله "الميد ترم" ضمن امتحانات آخر العام، واعتبار أن هذا الجزء للمطالعة.

كما أكد الوزير، أن هناك برنامجًا زمنيًا محددًا لتنفيذ الأنشطة التربوية بالمدارس على مدار العام الدراسي، من خلال قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، مشيرًا إلى أن الأنشطة التربوية تمثل 30% من المناهج الدراسية.

وبالنسبة لطلب ولي أمر ببناء فصول بأحد المدارس عن طريق الجهود الذاتية، قال "الشربيني" إن الوزارة تعمل على القضاء على مشكلة الكثافات الطلابية عن طريق بناء مدارس جديدة، مشددًا على أن بناء الفصول يتم طبقًا للمواصفات والمعايير التي تطبقها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بما لا يؤثر على تنفيذ الأنشطة التربوية.

على جانب آخر، أكد الوزير، أنه سيتم حل مشكلة الـ30 ألف معلم بالنسبة للسيدات المغتربات وذوي الاحتياجات الخاصة عقب الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، وسيتم إعادتهم إلى محافظاتهم.

وبالنسبة لاحتياطي الـ30 ألف معلم، أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم الاستعانة بهم بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

وعرض أحد أولياء الأمور شكوى خاصة بمرض نجله، وعدم قدرته على علاجه، وشدد الدكتور الهلالي الشربيني، على أن الوزارة ستتبنى مشكلته، وسيتم متابعة هذا الموضوع بنفسه.

ونفى "الشربيني"، عقد الامتحانات في أي مناسبات أو أعياد رسمية، كما وعد بأنه سيتم تطبيق نظام "التيرمين" لأبنائنا بالخارج.

وأوضح الوزير، أن مشكلة التأخر في العام الدراسي الحالي، كانت مشكلة في نقل الكتب، وليس طباعتها، وأنه تم وضع نظام جديد لضمان وصول الكتب خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان