إعلان

"فتح": من متطلبات المصالحة مع حماس إنهاء تدخلها في شؤون مصر

09:34 م الإثنين 07 مارس 2016

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، أن من متطلبات نجاح المصالحة مع حركة "حماس" إنهاء كل أشكال تدخلها في الشئون الداخلية لمصر.

وقال الأحمد - في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "أكدنا أن من متطلبات انجاح خطوات إنهاء الانقسام الفلسطيني ضرورة إنهاء أي شكل من أشكال التدخل المباشر وغير المباشر الأمني والسياسي والإعلامي والمادي في شؤون مصر الداخلية باعتبار مصر راعية المصالحة في الساحة الفلسطينية".

وأضاف: "إننا نؤكد مرة أخرى على هذا الموقف ونطلب من حماس أن تعي ضرورة الالتزام بذلك".

وشدد الأحمد على أن "أمن مصر من أمن فلسطين وصمام للأمن القومي العربي، ومن حق مصر الحفاظ على أمنها القومي وبالطريقة التي تراها مناسبة، والقيادة الفلسطينية تلتزم بذلك وكانت وستكون إلى جانب مصر قولًا وفعلًا".

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية اتخذت مواقف ثابتة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة، والرئيس محمود عباس يشدد باستمرار على كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني الالتزام بذلك.

وكان وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار، اتهم أمس جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن اغتيال النائب العام هشام بركات في يونيو 2015، وحركة حماس بالإشراف على تنفيذ العملية بالكامل.

ونفت حماس هذه الاتهامات واعتبرتها "استهداف سياسي للشعب الفلسطيني ومقاومته"، مؤكدة عدم وجود أي موقوف فلسطيني ينتمي لها في مصر وأنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية لها.

وتشهد علاقات حماس مع مصر توترًا منذ عزل الجيش المصري الرئيس الإسلامي محمد مرسي في صيف عام 2013 والذي كان يقيم علاقات وثيقة مع الحركة وسط اتهامات لها من القاهرة بالتدخل في الشأن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان