إعلان

مشادات بـ"المحامين" بشأن زميلهم المختفي قسريًا.. و"طرح الثقة" ١٧ يوليو

04:14 م الأربعاء 09 مارس 2016

نقابة المحامين

كتبت- ندى الخولي:

شهدت نقابة المحامين، مشادات كلامية، اليوم الأربعاء، بين عدد من المحامين الغاضبين بسبب اختفاء زميلهم إسلام سلامة، منذ ٤٨ ساعة، وبين مجلس النقابة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة اليوم، الأربعاء.

وأسفر المؤتمر عن إعلان نقيب المحامين، سامح عاشور، لعقد جمعية عمومية لطرح الثقة في مجلس النقابة والنقيب، يوم ١٧ يوليو القادم، وجمعية عمومية آخري لزيادة المعاشات الدورية، في ٢٣ أكتوبر القادم.

وأعلن عاشور خلال كلمته بالمؤتمر، موافقة مجلس النقابة على مشروع محامي الإدارات القانونية بإنشاء هيئة مستقلة، وإحالة جميع المسئولين بالنقابات الفرعية الذين زوروا أوراق ومستندات للنيابة العامة.

وكان نحو 1117 محاميًا يتقدمهم نقيب محامين إسكندرية، عبدالحليم علام، ونقيب محامين شمال القاهرة، محمد عثمان، قد تقدموا بطلب سحب ثقة من النقيب والمجلس الحاليين.

واتهمت المحامية الحقوقية، سيدة قنديل، مجلس النقابة، بـ"عدم أداء اختصاصاته، والتخاذل في الدفاع عن أصحاب المهنة"، وقالت "عندما طالبنا المجلس بالتحرك أنا وغيري من الزملاء، تم الاعتداء علينا وإجبارنا على الخروج من قاعة المؤتمر"، مشيرة إلى أنه بمواجهة النقيب وأعضاء المجلس بشأن اختفاء زميلهم إسلام سلامة، جاء الرد "نحن لا ندافع عن محامين داعش والإخوان.. وإسلام موجود بأمن الدولة"، على حد قولها.

وأكدت قنديل، أن المحامين لن ينتظروا موعد إجراء الجمعية العمومية، بل سيلجؤون لاتخاذ خطوات تصعيدية خلال الأيام القادمة، دفاعا عن زميلهم وغيره من المحامين، وأشارت إلى أنها وعدد من المحامين، تقدموا ببلاغ للنائب العام، ونيابة زفتى حيث ألقي القبض على إسلام سلامة، من مقر سكنه.

"مش هنسيب زميلنا.. مش فاضل لنا غير إننا ندافع عن بعض"، هكذا اختتمت قنديل حديثها، مع "مصراوي".

ورد الأمين العام لنقابة المحامين، خالد بو كريشة، في اتصال مع "مصراوي"، على اتهامات البعض، قائلا "مجلس النقابة ناقش في المؤتمر، أزمة الزميل إسلام سلامة، وكلف الزميلين أشرف حنتيرة وماجد عبد اللطيف، بمباشرة التحقيقات مع سلامة، والحضور معه في كافة التحقيقات، وموافاة المجلس بالتطورات أولا بأول، لضمان إجراءات تحقيق عادلة مع الزميل، وفقا للقانون".

وأضاف أبو كريشة "المجلس في ضهر الزميل، وغيره.. وأصدرنا بيانا اليوم عقب المؤتمر أكدنا فيه على ذلك، ولا يمكنني الإدلاء بأية معلومات عن الواقعة الآن، قبل أن يفيدنا الزميلان بالمعلومات كاملة عن الزميل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان