إعلان

وزير العمل السودان يستعرض حلول لأزمة البطالة بالوطن العربي

12:06 م الإثنين 11 أبريل 2016

أحمد با بكر وزير العمل والإصلاح الإداري السوداني

كتبت - نورا ممدوح :

قال أحمد با بكر، وزير العمل والإصلاح الإداري السوداني، إن التزايد المتسارع في النمو السكاني وبطالة الشباب يفرض على جميع الحكومات العربية أن تلتزم بعدة شروط لتوفير حياة كريمة للشعب العربي والحد من مشكلة البطالة والحد من الفقر.

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي و التي تستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثله في وزراء العمل ، فضلا عن ممثلي طرفي العمل والإنتاج ، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح وزير العمل السوداني، أن من بين الشروط تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحريك العمالة، والاستثمار في الاقتصاد الحقيقي، ووضع برامج للحماية الاجتماعية للفقراء، وخلق برنامج لتوظيف الشباب للتخفيف من حدة الفقر وتعزيز مراكز التدريب المهني وتحسين أوضاع سوق العمل .

وأضاف أن تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وحماية القطاع الاقتصادي غير المنظم، واستحداث الوظائف وتطوير الاقتصاد الاجتماعي، ووضع نظام سليم للأجور والدخل، وإقامة علاقات عمل سليمة من خلال الحوار، وإعداد سياسة وطنية للتشغيل، جميعها سبل لابد من الالتزام بها لمعالجة المشكلة الرئيسة التي يعاني منها الشباب العربي وهي البطالة.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتدريب التحويلي والاهتمام بمخرجات التعليم الفني ودراسة احتياجات سوق العمل، لمواجهة التحديات التي تستدعي التعاون العربي في شتى المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان