إعلان

برلماني يتقدم ببيان عاجل لوزير الأوقاف لوقف اجراءات طرد أهالي "الإخوة"

12:38 م الإثنين 11 أبريل 2016

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب اللواء أحمد خشب، عضو مجلس النواب، عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية، ببيان عاجل الى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، موجه الى كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، ووزير الاوقاف مختار جمعة، بشأن اجراءات هيئة الاوقاف لطرد الاهالى بقرية منشأة الإخوة بمركز اجا، من منازلهم.

وقال النائب أحمد خشب فى بيانه، إن هيئة الاوقاف تتخذ اجراءات تعسفية ضد أهالي القرية، بطردهم من منازلهم المقيمين فيها منذ اكثر من ٦٠ عام، بمبرر ليس له أساس من الصحة بانها مالكة الأرض المقام عليها المنازل، حيث يمتلك الاهالى مستندات تثبت ملكية تلك الاراضي لهيئة الاصلاح الزارعى، منذ ان وضعوا يدهم عليها وقاموا بتسديد ثمنها خلال الفترة الماضية.
 
وأضاف خشب، "رغم أن تلك الأراضي البالغ مساحتها نحو ٣١ فدان، مسجلة حتى الآن بالسجل العيني والشهر العقاري، باسم هيئة الاصلاح الزارعي، الا أن هيئة الاوقاف تدعى ملكيتها لها، استنادا الى اجراءات باطلة ليس لها أي سند قانوني.

وتابع، "رغم أن الأهالي لجأوا الى القضاء، للفصل في ذلك النزاع على الأرض، الا أن هيئة الأوقاف تتعمد الاستمرار في اجراءات الطرد وتشريد الأهالي، الأمر الذي يعاني منه الآلاف من الأسر الذين يتعرضون للطرد والحبس والاهانة بشكل يومي.

وطالب عضو مجلس النواب، بوقف الإجراءات التي تتبعها الأوقاف ضد الأهالي، على الفور، لحين الفصل فى الدعاوى القضائية، الى جانب تشكيل لجنة خاصة لبحث الأزمة وحلها بشكل سريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان