إعلان

تفاصيل لقاء السيسي بالنواب.. ورفض الحكومة للاستفتاء على اتفاقية ترسيم الحدود

07:17 م الأربعاء 13 أبريل 2016

تفاصيل لقاء السيسي بالنواب.. ورفض الحكومة للاستفتا

كتب - أحمد علي:

قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، برؤساء الهيئات البرلمانية وممثلى النقابات والإعلاميين اليوم الأربعاء، كان جيدًا للغاية.

وأضاف أبو هيمة، أن المشاركون فى اللقاء عقدوا اجتماع مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرى الخارجية والدفاع، وعدد من المتخصصين من بينهم الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية الأسبق، حيث استمع المشاركون في اللقاء إلى شرح من رئيس الوزراء، والوزراء والمتخصصين حول اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وأكدوا أن جزيرتى تيران وصنافير تابعتين للسعودية وفقًا لجميع الوثائق، وأنهما كانا تحت سيطرة الإدارة المصرية فقط.

وأوضح أن مسئولي الدولة أكدوا على تبعية تلك الجزر وفقا للخلفية القانونية والبحرية المتفق عليها.

من جانبه، قال محمد أنور السادات، عضو المجلس المشارك في اللقاء، إنه تحدث خلال ذلك اللقاء الذى سبق حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أنه قال لرئيس الوزراء: "نحن نصدق ما تقولونه بشأن تبعية تلك الجزر للسعودية، ولكن السؤال هل عندكم استعداد أن البرلمان يبحث مدى إمكانية اجراء استفتاء شعبى، على تلك الإتفاقية قبل اقرارها والتصديق عليها".

وتابع، رئيس الوزراء رد عليه قائلاً: "ليه نعمل استفتاء، هذه الحالة لا تنطبق عليها المادة ١٥١ لأن الجزيرتين ليسا تابعتين للسيادة المصرية، وإنما كانت تحت إدارة مصر فقط مجرد إدارة.

وأضاف السادات، وجهت سؤلاً لرئيس الوزراء: "هل لديكم مانع أن البرلمان يرفض الاتفاقية، نظرًا للمناخ الشعبى الذى يظهر أنه رافض لها وفى ظل الدعوات للمظاهرات وإقامة الدعاوى القضائية؟"، وجاء رد رئيس الوزراء بقوله: "ليه بس البرلمان يرفض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان