إعلان

هولاند: فرنسا اختارت أن ترافق مصر بالكامل من أجل أمنها وتنميتها الاقتصادية

10:46 ص الإثنين 18 أبريل 2016

كتبت-عبير القاضي وسحر عزام:

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مصر وفرنسا بلدان كبيران، ونمتلك حضارات عريقة، ونريد العلاقة بين مصر وفرنسا تتخطي الطابع الاقتصادي، ولكن ايضا الاستقرار والأمن والتنمية للمنطقة بأكملها، وهذه الرسالة التي أريد ايصالها اليكم.

وأضاف هولاند، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، " أن فرنسا اختارت أن ترافق مصر بالكامل من أجل امنها، وتنميتها الاقتصادية، وللتعليم والتدريب المهني والثقافة، لكي نضع العلاقات بين البلدين في خدمة مشروع طويل المدى".

وتابع الرئيس الفرنسي،" أن وجود الشركات الفرنسية خير دليل على ثقة فرنسا في مستقبل مصر، وبرهنا على ذلك في الماضي، وفرنسا وقفت بجانب مصر منذ ثورة يناير، ولم توقف أي شركة فرنسية أعمالها في، في ظل وجود 150 شركة فرنسية، وفرنسا المستثمر الاجنبي السادس في مصر، ونهنئ نفسنا، ونطمع أن نكون أكثر من المرتبة السادسة، ونريد أن نصعد بعض درجات السلم.

واستكمل "مصر تمتلك طموح كبير، وهو أن تتمكن من مواجه التحديات الجسيمة، وأول هذه التحديات هي التحديات الأمنية، وعدم مواجه هذا التحدي على اساس مبادئنا لن نكون هناك تنمية اقتصادية، كما أن هناك تحدي ديمغرافي، بسبب اعداد السكان، وهو فرصة لتجدد الشعب، ولكنه ايضاً عبئ، وهناك احتياجات يجب مواجهتها".

وأوضح أن "هناك تحدي جغرافي، ومصر مرتبطة بقناة السويس، ولكنكم تدركون أن توسعة قناة السويس فرصة كبيرة، ولابد أن ينتشر سكان مصر على كافة أراضيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان