إعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: استقرار مصر ركيزة لأمن أوروبا

09:07 م الإثنين 18 أبريل 2016

السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق

كتب - شريف أيمن:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن استقرار مصر وأمنها، يصب في صالح أمن أوروبا ومنطقة البحر المتوسط، مؤكدًا أن نائب المستشارة الألمانية أكد على أن أمن واستقرار مصر ركيزة لأمن الشرق الأوسط وأوروبا.

وأضاف حجازي -خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"- أن زيارة الوفد الألماني الاقتصادي، هي الأكبر في تاريخ العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي نجح في توطيد علاقات مصر الأوروبية والعربية.

وأشار حجازي، إلى أن مليار و800 مليون يورو، هي حجم الاتفاقيات التي وقعها الوفد الاقتصادي الألماني في مصر، موضحًا أن الطاقة المتجددة والكهرباء، أهم المجالات التي يهتم الجانب الألماني للاستثمار فيها بمصر، وأن زيارة الوفد الألماني للقاهرة تفتح أفق جديدة في العلاقات بين البلدين.

وتابع: "الاستثمارات المصرية والألمانية، تدل على أن مصر عادت منطقة جاذبة للاستثمارات الأوروبية، حيث سبق ووقعت شركة سيمنز الألمانية عقد بـ8 مليار يورو، ساهمت في حل أزمات الكهرباء".

وأكد حجازي، أن الرئيس السيسي نجح في إعادة (دبلوماسية القمة)، في علاقات مصر الخارجية بعد غيابها لعقود، مشيرًا إلى أن جولات الرئيس السيسي الخارجية لها أهداف اقتصادية وسياسية، موضحًا أن سياسة فرنسا الخارجية تجاه الدول العربية مستقلة وبعيدة عن الضغوط الأمريكية، والمبادرة الفرنسية لحل القضية الفلسطينية سيكون لها دور كبير في إحلال السلام بالشرق الأوسط.

وقال حجازي، إن السياحة الألمانية لمصر مستمرة، وستشهد زيادة في الفترة المقبلة والسائح الفرنسي يعشق الحضارة المصرية، مطالبًا بتحسين الخدمات والبنية التحتية يساهم في زيادة التدفقات السياحية من أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان