إعلان

وزير النقل يتفقد ورش كوم أبو راضي للسكك الحديدية لمتابعة خطة التطوير

12:03 م السبت 02 أبريل 2016

الدكتور جلال سعيد وزير النقل

كتب- عبدالله قدري:

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، ورش كوم أبو راضي ببني سويف، التابعة للسكك الحديدية، وذلك لمتابعة خطة تطوير عربات الركاب.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، يأتي هذا في إطار استراتيجية وزارة النقل التي تهدف إلى النهوض بمنظومة السكك الحديدية التي تخدم ملايين المواطنين يوميًا.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير ورش العمرات الخفيفة والأقسام الأخرى مثل: البرادين، البواجي، الكهرباء، الدهانات، الصلب، والروادع، بالإضافة إلى ورش تجديد وتطوير العربات المكيفة والمميزة.

وشدد وزير النقل على ضرورة أن تكون العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية، بما يخدم المواطن مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان بها، وطلب تقريرًا شاملًا عن الورشة وعدد العمرات التي قامت بها خلال الفترة الأخيرة.

والتقى السعيد، بالعاملين بالورشة باعتبار العامل البشري أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد وتحسين المنتج النهائي لينافس المنتج المستورد، لتقديم خدمة افضل لجمهور المسافرين.

والجدير بالذكر أن ورشة أبو راضي تقع على مساحة 75 فدان ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 1800فني ومهندس وعامل، ويوجد بالورشة عدد 4 عنابر رئيسية: العنبر الرئيسي لصيانة وعمرة العربات، وعنبر المعدات، وعنبر الدهان، وعنبر الاختبارات.

ويوجد بالورشة كذلك مصنع للكاوتش الخاص بالشبابيك، وتقوم الورشة بعمل عمرة وصيانة وإعادة تأهيل لجميع عربات السكة الحديد المكيفة و المميزة حيث تقوم بإنتاج حوالي 130 عربة شهريا، كما تقوم بأعمال التحسين والتطوير لعربات السكك الحديدية، حيث تم الانتهاء من تحسين عدد 125 عربة كما تم تطوير عدد 40 عربة وذلك ضمن برنامج وزارة النقل لتحسين وتطوير جميع عربات السكك الحديدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان