إعلان

انتخاب 4 لجان لتسيير أعمال تنظيم الإخوان.. وخبير: "الجماعة ممزقة"

08:50 م السبت 02 أبريل 2016

محمود عزت رئيس مجلس شورى الجماعة

كتب- محمد قاسم:

أعلنت جماعة الإخوان، إنها انتهت من انتخاب 4 لجان جديدة؛ لتسيير أعمال الجماعة، في إطار محاولة الجماعة بجمع شتاتها الممزق.

وأكد محمود عزت، رئيس مجلس شورى الجماعة، والقائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين، في بيان نُشر عبر الصفحة الرسمية للجماعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتخاب لجنة جديدة مؤقتة؛ لتسيير الأعمال، وثلاث لجان أخرى؛ الأولى لتقديم مشروع رؤية جديدة لمجلس الشورى العام، والثانية لاستكمال انتخابات الهيئات الشورية والإدارية، والثالثة لاستكمال التحقيقات فيما تعرضت له الجماعة منذ 30 يونيو.

وعاهدت الجماعة أنصارها، على استمرار ما وصفوه، بالنضال السلمي الثوري الدستوري؛ مؤكدة أنها ستظل على الطريق الذي رسمه مؤسسها حسن البنا، بحسب بيان الجماعة.

وعلق الباحث في الشئون الإسلامية، الدكتور أحمد بان، على بيان الجماعة، قائلًا إن الجماعة ممزقة ومشتتة بشكل يثير كثير من التساؤلات، أولها منّ الذين انتخبوا وأي قسم للإخوان يتحدث؟، وعن أية تحقيقات تستكمل؟.

وقال بان، في تصريحاته لـ"مصراوي"، إننا أمام جماعة تمزقت إلى 3 أقسام، الأول وهو الحرس القديم بقيادة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، ومحمود أمين القيادي بالجماعة، والثاني ويسمى "تيار الشباب" ويقوده محمد جمال حشمت، القيادي الإخواني، والثالث يبحث عن نفسه ويضم أعضاء غير معروفين من الجماعة يعكفون على مراجعة خط الجماعة في صمت وهدوء.

وتساءل بان، "إلى أي قسم يملك الشرعية؟ هنا تثار الأسئلة، أي قسم يقوم بانتخابات، ويراجع اللائحة، ويقوم بالتحقيقات"، مختتمًا "الجماعة في حالة يرثى لها، ممزقة ومشردة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان