إعلان

"الجمال": نرفض التربص ببريطانيا في قضية مقتل المواطن المصري

05:19 م الأربعاء 27 أبريل 2016

النائب سعد الجمال

كتب - أحمد علي:

قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، إن اجتماع رئيس البرلمان برؤساء اللجان النوعية كان تنسيقي، ويستهدف ترتيب مواعيد انعقاد اللجان واجتماعاتها بحيث لا تضارب أو تتعارض مع اجتماعات الجلسات.

وأضاف الجمال - اليوم الأربعاء – "أن رئيس المجلس على أجندة كل لجنة نوعية بحيث لا يحدث تداخل بين اللجان وبعضها البعض في الاختصاصات، كما تم الاتفاق على أولويات الأجندة التشريعية والتي سيأتي على رأسها عدد من التشريعات من بينها مشروع قانون القيمة المُضافة، والخدمة المدنية، والكسب غير المشروع ، وبناء الكنائس ، ومفوضية الانتخابات ، بالاضافة الى حزمة تشريعية تتقدم بها الحكومة.

وحول سؤاله عن حادث المصري في بريطانيا، وما إذا كان الاجتماع تطرق له قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن اتخاذ أي قرار في شأن مقتل الشاب المصري في لندن، قبل التعرف علي ما انتهت إليه التحقيقات فيه نوع من التربص السياسي بدولة أجنبية".

وتابع عقب انتهاء اجتماع رئيس المجلس مع رؤساء اللجان النوعية: "لا نريد أن نقع فيما وقعت فيه هذه الدول في اتخاذ أحكام مسبقة ضد مصر، عقب سقوط الطائرة الروسية، وكذلك مقتل الطالب الإيطالي ريجيني في القاهرة".

وأكد أن المجلس سينتظر ما ستنتهي إليه التحقيقات من خلال التواصل مع الدبلوماسية المصرية في لندن، للوقوف علي آخر المستجدات، ولن نتسرع في الحكم علي الواقعة قبل التحقيق الكامل فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان