إعلان

وكيل النواب : الأربعاء القادم موعد انتهاء لجنة الحكومة من تقريرها

07:04 م الأحد 03 أبريل 2016

وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف

كتب- أحمد على:

عقدت لجنة الرد على بيان الحكومة العامة برئاسة وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف، اجتماعها الثاني اليوم الأحد، للاستماع إلى تقارير لجانها السبع الفرعية، وعلى رأسها الدفاع والأمن القومي، والعدالة الاجتماعية، والتنمية القطاعية، والشئون العربية والإفريقية.

وتخلف كل من لجان الإصلاح الإداري، والمحور الاقتصادي، وترسيخ البنية الديمقراطية، عن الحضور لاجتماع اليوم، على أن تنتهى من تقريرها بحد أقصى غدًا الاثنين، خاصة في ظل استمر عمل لجنة بيان الحكومة العامة حتى يوم الأربعاء المقبل، ومن ثم يتوقف عملها لتسليم كل تقاريرها إلى المجلس لنظرها في جلساته العامة.

وقالت آمنه نصير، رئيس لجنة الدفاع والآمن القومي، أن التقرير النهائي تتضمن عدد من التوصيات الواجب على الحكومة اتباعها في أداء عملها، سواء في مكافحة الإرهاب أو تغير الخطاب الديني، بالإضافة إلى قضية المنظمات الحقوقية التي تعتبر قضية أمن قومي.

من جانبها قال السيد حسن، رئيس لجنة العدالة الاجتماعية، بأن اللجنة عقدت اجتماعاتها على مدار الأيام الماضية وتم استدعاء عدد من الوزراء، لمناقشة بعض الأسئلة، مشيرا إلى أن الوزراء قدموا المعلومات الكافية للرد على جميع أسئلة النواب.

وفى لجنة التنمية القطاعية برئاسة الكاتبة الصحفية لميس جابر، تضمن تقريرها التأكيد على أن برنامج الحكومة فيه العديد من الوعود البراقة، وتحتاج لواقع عملي لتنفيذها، مشيرا إلى أن اللجنة بها 11 عنصر، توصلوا في النهاية إلى ضرورة أن تقدم الحكومة أدلة واقعية لتنفيذ وعودها على أرض الواقع.

وفى المحور الأفريقي والعربي قال النائب سعداوي ضيف الله:" أن اللجنة انتهت لضرورة لم شمل العرب والاهتمام بالجانب الأفريقي"، مشيرا إلى أن رؤية الحكومة في هذا الجانب إيجابية، وفى حاجة لتركيز الإعلام لهذا الدور لدعمه والنهوض به.

من جانبه قال وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف، رئيس اللجنة، أن اللجنة ستظل منعقدة حتى يوم الأربعاء المقبل حتى يتم تسليم التقرير النهائي للجنة بشأن بيان الحكومة في كل محاوره، مطالبا اللجان المتأخرة بتسليم تقريرها بحد أقصى غدا حتى تتم صياغتها بشكل نهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان