إعلان

"الصحة" تُعلن تفاصيل البرنامج التدريبي لــ540 "طبيب تكليف"

03:16 م السبت 30 أبريل 2016

وزارة الصحة والسكان

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ برنامج تدريبي لـ 540 طبيب وطبيبة، كمرحلة أولى على حزمة الخدمات الصحية بمنشآت الرعاية الأولية للأطباء الجدد (تكليف مارس 2016)، مشيرة إلى أن البرنامج من المقرر أن يبدأ في 14 مايو القادم.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والمتكاملة، أن البرنامج التدريبي سيتم تنفيذه على مراحل بالمحافظات، حيث تبدأ المرحلة الأولى ب 12 محافظة وهى:( القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الإسكندرية، الدقهلية، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان وجنوب سيناء).

وأضافت عبد المجيد، في تصريحات صحفية لها اليوم السبت، أن البرنامج يشتمل على العديد من الدورات في الرعاية الأولية وطب الأسرة: (الرعاية المتكاملة لصحة الطفل IMCI ، الأعمال الوقائية وأعمال مكتب الصحة، رعاية أطفال السن المدرسي، رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، تنظيم الأسرة، رعاية الأمومة والطفولة MCH ، أساسيات السونار في مجال رعاية الحمل، الإسعافات الأولية وأساليب إنقاذ الحياة، النيابات والبعثات والطب الشرعي، أدلة العمل الإكلينيكية والمهارات الإدارية).

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة تهتم بتدريب الأطباء لرفع كفائتهم خاصة حديثي التخرج ومقدمي الخدمات الصحية بمنشأت الرعاية الأولية؛ بما سينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري.

وأوضح مجاهد، في تصريحات صحفية، أن من يتجاوز البرنامج التدريبي بنجاح سيحصل على شهادة بإتمام الدورة معتمدة ومختومة من وزارة الصحة، وسيحصل أيضًا على شهادة بعدد الساعات النظري والعملي معتمدة ومختومة من الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان