إعلان

غادة والي تعرض على وفد أممي خطة إقامة مركز لعلاج المدمنين بـ22 مليون دولار

07:02 م الثلاثاء 10 مايو 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ويوري فيدوتوف

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يوري فيدوتوف نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته للقاهرة والتي تستغرق ثلاثة أيام.

وقالت وزارة التضامن خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم خلال هذه الزيارة إطلاق البرنامج الإقليمي للدول العربية لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب والتهديدات الصحية وتعزيز نظم العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، حرص الوزارة على دعم التعاون المشترك بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ووزارة التضامن الاجتماعي في كافة المجالات من تعليم وصحة وتوعية عامة.

واستعرضت والي خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها الوزارة من خلال صندوق مكافحة الإدمان وما تم من تطوير بالمؤسسة العقابية بالمرج للارتقاء بمستوى التأهيل ثقافيًا ورياضيًا ومهنيًا، وكذلك توفير رعاية طبية متميزة خلال فترة إقامة الأبناء بالمؤسسة العقابية.

وعرضت الوزيرة على الوفد خطة الوزارة لإقامة مركز لعلاج وتأهيل المدمنين بمدينة السادس من أكتوبر من خلال دعم الأمم المتحدة بتكلفة تبلغ الـ22 مليون دولار ليكون على غرار أحدث المراكز الإقليمية لعلاج الإدمان.

ولاقى المقترح ترحيبًا من المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة والذي أبدى استعدادًا للمشاركة وتقديم الدعم اللازم للمشروع ليكون صرحًا متميزًا لمواجهة الظواهر الخاصة بالمخدرات والجريمة وشاملًا أيضًا لمركز تدريب ومركز بحوث.

وأكدت الوزيرة على دور المجتمع المدني وكذلك المنظمات والوزارات الشريكة في التعاون مع وزارة التضامن للتصدي لظاهرة الإدمان والتعريف والتوعية بخطورة القضية على المجتمع ككل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان