إعلان

توافد وزراء الشؤون الإسلامية إلى مصر لحضور مؤتمر أسوان لمواجهة التحديات

09:32 ص الجمعة 13 مايو 2016

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

بدأ وزراء الشؤون الإسلامية وكبار العلماء من مختلف دول العالم في الوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الذى يعقده المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية غدا السبت في محافظة أسوان، جنوب مصر، تحت عنوان "دور المؤسسات الدينية في العالمين العربي والاسلامي في مواجهة التحديات".

وقال أحمد عجيبة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية "إن المؤتمر الدولي والذى يشارك فيه حوالى 400 من كبار العلماء في أكثر من 35 دولة يهدف لإيجاد رؤية موحدة بين هذه المؤسسات والتنسيق فيما بينها، والقضاء على حالة الانعزال بين تلك المؤسسات لضمان تضافر الجهود من أجل التصدي للفكر المتطرف والمتشدد ونشر وسطية وسماحة الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونبذ العنف والتطرف".

وأضاف عجيبة أنه سيتم أيضاً "التنسيق بين المؤسسات الدينية لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا في الغرب، والتأكيد على ضرورة وضع برامج وخطط مشتركة من أجل توحيد الجهود لدحض التهم التي التصقت بالإسلام وأتباعه في الفترات الأخيرة بسبب ممارسات بعض التيارات التي ترتدى عباءة الدين ظلماً وبهتاناً".

وتابع عجيبة "أن المؤتمر سيتطرق أيضا للمشكلات والعراقيل التي تعانى منها المؤسسات الدينية، والعمل على وضع حلول لها للقيام بدورها على أكمل وجه في ظل تلك الظروف العصيبة، خصوصاً أن معظم مشكلات الدول العربية والإسلامية واحدة تقريباً".

وأوضح أنه المؤتمر سيشهد أيضا "مناقشة دور المؤسسات الدينية والتحديات التي تواجهها، مع وضع رؤية واضحة لتصحيح صورة الإسلام لدى الآخر بالإضافة إلى تطوير دور المؤسسات لكى تواكب التحديات الموجودة والتواصل فيما بينها بشأن الأفكار والقضايا المستجدة.

ووصل إلى القاهرة كل من وزير الشؤون الدينية في بروناي قادماً من دبى ونائب وزير الشئون الإسلامية في اندونيسيا قادما من مسقط كما توجه وفد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى أسوان ومن المقرر أن يتوجه محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوفود إلى أسوان للمشاركة في المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان