إعلان

عجائب امتحانات الدبلومات.. طلاب يفاجأون بتغيير المنهج يوم الامتحان - (صور)

07:36 م الثلاثاء 24 مايو 2016

طلاب يفاجأون بتغيير المنهج يوم الامتحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

فوجئ طلاب الدبلوم الفني بمدرسة "سلطان العويس" الفنية الصناعية المتقدمة، نظام 5 سنوات، التابعة لإدارة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بامتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي جاء من منهج مختلف عن المنهج الذي درسوه على مدار العام.

وقال الطالب، حمزة عمر مصطفى، رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة، إن امتحان اللغة الإنجليزية، جاء من خارج المنهج، وحينما اعترضوا على استكمال الامتحان، هددهم رئيس لجنة النظام والمراقبة، بالاتصال بالشرطة قائلًا لهم: "ده الامتحان.. لو مش عايزين تحلوا براحتكم، بس محدش هيسمعلكم".

وأضاف الطالب، لـ"مصراوي"، أن الطلاب اضطروا لاستكمال وقت الامتحان، وبعد خروجهم من اللجان لجأوا إلى مُدرسة المادة، التي أكدت لهم أن الامتحان لا علاقة له بالمنهج الذي درسوه خلال العام الدراسي.

وبالاتصال بالمديرية التعليمية، فوجئ الطلاب والمعلمون بأن المنهج قد تغير هذا العام، في حين أن الطلاب يدرسون المنهج القديم إلى يوم الامتحان.

وأشار حمزة إلى أن كافة طلاب الصف الخامس بالمدرسة تسلموا الكتب في بداية العام الدراسي طبعة 2012/2013، لافتًا إلى أنها أحدث طبعة وصلت إلى المدرسة في منهج اللغة الانجليزية، مؤكدًا أن موجهة المادة اعتمدت المنهج القديم، نافية ما كان يثار من أخبار تفيد بتطوير المناهج وتوحيدها على مستوى الجمهورية.

وأشار الطالب، إلى أن امتحانات كل الأعوام، كان يشار في أعلى ورقة الامتحان إلى اسم المدرسة، حيث إن الامتحان مخصص لهذه المدرسة فقط، ولكنهم فوجئوا هذا العام بأن ورقة الامتحان مكتوب عليها "امتحان شهادة الثانوية الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات"، ما يعني تطوير المنهج وتوحيده على مستوى الجمهورية دون علم الطلاب.

وتابع الطالب، أن المدرسة قامت بالاتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، والذي أكد لهم أنه سيتم تحويل كافة المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق، وحل المشكلة خلال 48 ساعة، دون إعادة الامتحان للطلاب، مشيرًا إلى أن هناك أحد حلين سيتم اتباعهما، الأول أن يتم إلغاء درجات مادة اللغة الإنجليزية من المجموع العام للدرجات، والثاني حصول الطلاب على درجة في اللغة الانجليزية تساوي متوسط درجات باقي المواد التي أدوا بها الامتحان، إلا أنه لم يتم تحديد مصير الطلاب حتى الآن، رغم آدائهم الامتحان يوم الأحد الماضي 22 مايو.

وأكد الطالب أن امتحان اللغة الإنجليزية من 100 درجة، وما حدث يعني رسوب كافة طلاب الصف الخامس الثانوي في المادة، وخسارتهم 100 درجة، بما يؤدي إلى ضياع أحلامهم في الالتحاق بالجامعات.

وحاول مصراوي التواصل مع أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم لاستعراض الرواية من الزاوية الأخرى، إلا أن أحدًا لم يجب على هاتفه حتى كتابة هذه السطور.

undefined

undefined

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان