إعلان

"المنظمة المصرية" تطالب بالتحقيق في واقعة الاعتداء على سيدة المنيا

03:43 م الخميس 26 مايو 2016

حافظ أبو سعده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لواقعة تجريد إمراة مسنة من ملابسها بمحافظة المنيا الأمر الذي يمثل انتهاكاً جسيما لحق الإنسان في الحرية والأمان الشخصي ذلك الحق المكفول بموجب الدستور المصري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بحسب المنظمة.

ورأت المنظمة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الاعتداء على السيدة المسنة على هذا النحو هو يتنافى مع مبادئ وقواعد حقوق الإنسان التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية، ليس هذا فحسب بل أيضا مع القواعد العرفية والمبادئ الأخلاقية والديانات السماوية جمعاء.

وطالبت المنظمة بالتحقيق في واقعة الاعتداء على الممتلكات والمنازل وحرقها، وكذلك الاعتداء على السيدة المسنة على هذا النحو وتقديم المتسبب في هذا الأمر للقضاء لاتخاذ عقوبات رادعة ضده للقضاء على مثل هذه الأخلاقيات التي تلعب على وتيرة الدين وتؤثر على المواطن المصري وكذلك تأكيد لدوله سيادة القانون.

من جانبه، قال حافظ أبو سعده، رئيس المنظمة، أن الحق في حرمة الجسد هو حق لكل إنسان وأن تجريد إمراة مسنة من ملابسه على هذا النحو هو أمر مرفوض بموجب المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، فضلا عنلا الدستور المصرى الذى يحمى الحياة الخاصه ويعطى للجسد حرمه لايجوز الاعتداء عليه وعليه يجب التصدي لمثل هذه الانتهاكات.

وأضاف أبو سعده "ننا جميعا أبناء هذا الوطن وأن النسيج الوطني يكتمل بأبناء الوطن جمعيا بصرف النظر عن الدين وأن مثل هذه الانتهاكات تنتهي وهنا لا بد من تفعيل دور الأزهر والكنسية والاعلام والمجتمع المدني للقضاء على مثل هذه الممارسات السلبية التي تؤثر على تماسك المجتمع ووحدته".

وتعود وقائع الأزمة إلى قرية الكرم والتى تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا والتي نشبت بها شائعات عن وجود علاقة عاطفية بين فتاة مسلمة مع شاب مسيحي وهو الأمر الذي أدى إلى إثارة تحفظ بعض أبناء القرية وقاموا بتهديد الشاب الذي فر من القرية، ولكن لم ينتهي عند هذا الحد بل تم التضييق على والده ووالداته، وعليه تم تحرير محضر 3917 إدارى يوم الخميس الموافق 19/5/2016 بقسم شرطة ابوقرقاص.

ولكن في اليوم التالي خرجت مجموعة في الثامنة مساءاً يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار فى بعضها ، وقاموا بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، وتدخلت قوات الأمن وألقت القبض على ستة أشخاص، حيث تباشر التحقيق معهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان