إعلان

غش جماعي و"خناقة".. في امتحانات الدبلومات الفنية بالدقهلية

08:45 م السبت 28 مايو 2016

الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لل

كتبت - ياسمين محمد:

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية في عدد من مدارس محافظة الدقهلية.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، أمر الجيوشي -خلال الزيارة- باستبدال رئيس لجنة مدرسة "عمر بن عبد العزيز" والتى يمتحن بها طالبات المدرسة الإلكترونية، ونقله لمحافظة أخرى لحمايته وتأمينه، بعد وقوع مشادة بينه وبين عنصر أمن الإدارة التعليمية، وأصدر تعليمات بالتحقيق في ملابسات الواقعة.

وأثناء المرور على مدرسة "شجرة الدر الإعدادية" والتى يمتحن بها طلاب المدرسة الفنية المتقدمة، تم ضبط عدد من الهواتف المحمولة بحوزة الطلاب، وعلى الفور تم إحالة ملاحظي اللجنة والتحقيق معهم؛ لتقاعسهم عن أداء واجبهم، وأمر الجيوشى بتحرير محاضر غش للطلاب، كما تم ضبط إحدى العاملات تقوم بتحذير اللجان قبل مرور نائب الوزير، وعلى الفور تم تحويلها أيضًا للتحقيق.

تابع نائب الوزير جولته فى محافظة الغربية، بعد اطلاعه على فيديو مصور يفيد بوقوع حالات غش جماعي في لجنة مدرسة المحلة الميكانيكية بمركز المحلة محافظة الغربية، وتأكد الجيوشي من صحة الواقعة بعد مقارنة أسماء الطلاب بالفيديو مع أسماء الطلاب الموجودة على باب اللجنة، وقرر إحالة رئيس اللجنة والمراقب الأول للتحقيق.

كما تم ضبط أجهزة محمول بحوزة طلاب بنفس المدرسة، لاستخدامها في الغش، كما تبين أن هناك أعضاء فى كنترول اللجنة من داخل محافظة الغربية والذى يعد مخالفة قانونية.

وأمر الجيوشي بالتحقيق مع المسئولين بالإدارة التعليميةعلى الفور، مؤكدًا أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الوزارة الدائم على مصلحة طلبة وطالبات شهادة إتمام الدبلومات الفنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان