إعلان

"الأعلي للصحافة": لسنا في حرب بين الأمن والإعلاميين

09:48 ص الأربعاء 04 مايو 2016

الكاتب الصحفي صلاح عيسى

كتبت - سحر عزام :

قال صلاح عيسى ، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة إن بيان النائب العام بالأمس والذي حظر النشر في قضية اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين وتحدث عن واقعة ضبط الداخلية للصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالجانب القانوني للأزمة.

وأضاف عيسى في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور" صباح اليوم الأربعاء بأن واقعة اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين أمر غير مسبوق في تاريخ النقابة بالاقتحام دون إخطار المسئولين عن النقابة وكذلك غير مسبوق بلجوء متهمين للنقابة للإقامة بها ورفض قرارات الضبط والإحضار بحسب قوله.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة :"أتمنى أن يحدث في اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين انفراجة اليوم حول الأزمة مع الداخلية، ونحن لسنا في حرب بين الأمن والإعلاميين والصحفيين، وهناك مبادرات عديدة لإنهاء الأزمة، وبيان النائب العام فسر المادة 70 من قانون نقابة الصحفيين بعدم حدوث اقتحام لمبنى النقابة وأن النيابة العامة من حقها دخول أي مكان لتنفيذ قرار بضبط متهمين".

وأشار الكاتب الصحفي صلاح عيسى بعد ذلك لأهمية إعلاء المصالح المشتركة للوطن والحيلولة دون محاولة البعض القفز على الأزمة لتحقيق مصالح خاصة من قوى تتربص بالوطن بهدف هز استقراره وتأجيج الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان