إعلان

السجيني: قانون الإدارة المحلية في منتهى الخطورة.. والانتخابات لها "بُعد أمني"

11:49 ص الأحد 08 مايو 2016

أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النوا

كتب- أحمد علي:

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية في منتهى الخطورة، مشيرًا إلى أن الجميع في انتظار إنهاء هذا القانون بشكل قريب قائلا: "الكل منتظر قانون يعبر عن الجميع لإنجاز انتخابات شفافه ونزيهة".

وأكد السجيني، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، على أن الأوضاع السيئة فى دولة الجزائر كانت بسبب فصيل معين سيطرة على المحليات، وبالتالى وجود قانون جيد بشأنها ضروري وملح خاصة أن مصر سيكون فيها أكثر من 60 ألف عضو مجلس محلي، قائلًا: "انتخابات المحليات لها بعد أمني، وسيطرة فصيل معين عليها شيئ سلبي".

ولفت السجيني، إلى أنه شخصيا منفتح جدًا لهذا القانون، وسيتم الأخذ بكل الرؤى الإيجابية، مشيرًا إلى أنه سيقوم بالتواصل مع كل محافظين مصر ووزراء المحلية السابقين من أجل الوصول إلى قانون منضبط بلا أي تحفظات قائلًا: "هدفنا مش شو إعلامي، ولكن عمل قانون إيجابي ومُنضبط".

وتابع السجيني: "سنعمل جلسات عمل مع الجميع بما فيهم الخبراء في الإدارات المحلية"، مشيرًا إلى أن عمل اللجنة سيتضمن عمل جولات ميدانية لرؤية الواقع، بالإضافة إلى وضع رؤية للتغلب على إِشكاليات العشوائيات، وأيضا مشكلة القمامة، وفق جدول زمني محدد، قائلًا: "دور اللجان الميدانية فعال ومهم خلال هذه المرحلة".

فى السياق ذاته قال رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، "إحنا مش جايين نتربص بأحد أو نصطدم ، ولكن جايين نتعاون ولا جدال فى ذلك إطلاقًا"، مشيرًا إلى أن أوضاع مصر فى حاجة للتعاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان