إعلان

وزير الدفاع يشهد تخريج دفعات جديدة من كلية القادة والأركان

03:57 م الأحد 12 يونيو 2016

الفريق أول صدقي صبحي

كتب - مصطفى المنشاوي:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدورات (65 أركان حرب عام والدورتين 37 , 38أركان حرب تخصصي) من كلية القادة والأركان، والتي تضم دارسين من 11 دولة شقيقة وصديقة هى (فرنسا ، السعودية ، الاردن ، الكويت ، سلطنة عمان, السودان ، لبنان , اليمن ، كينيا , باكستان ، تركيا).

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي تضمن الأنشطة العملية والتكنولوجية التي نفذها الدارسين، وفقًا لأحدث النظم والتكتيكات والتطبيقات المرتبطة بها، لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والعسكرية المعاصرة.

واستعرض مساعد مدير الكلية النتيجة النهائية لدارسي الدورات الثلاثة، ثم قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار رئيس الجمهورية منح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقام القائد العام بتقليد أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري، من الطبقة الثانية؛ تقديرًا لتفوقهم العلمي والبحثي وتفانيهم فى آداء مهامهم طوال فترة دراستهم بالكلية.

وهنأ القائد العام الخريجين على ماحققوه من إنجازات طوال دراستهم بالكلية، وبدء مرحلة جديدة من حياتهم العسكرية بفكر عصري حديث يسهم في تطوير آداء القوات المسلحة، ووفائها لمهامها ومسؤلياتها الوطنية والحفاظ علي دورها ومكانتها الإقليمية والدولية.

وأكد ان القوات المسلحة حريصة علي مواكبه التطور في نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط، ووضع الأسس والبرامج العلمية التي تعظم إمكاناتها استنادًا لعقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد تحفظ لها قوتها وقدرتها واستعدادها الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.

وأشار لدور كلية القادة والأركان باعتبارها منارة للعلم العسكري، وساحة للفكر المتطور الذي يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته في إعداد وتأهيل القادة والضباط، بما يمكنهم من تولي مهامهم بكفاءة تامة داخل وحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

وقدم التحية للضباط الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة متمنيًا لهم دوام التوفيق في خدمة أوطانهم التي نعتز بها، ونرتبط معها بأوثق علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكدًا على أن مصر هى وطنهم الثانى الذي سيظل يرحب بهم دائمًا.

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وقدامى مديري كلية القادة والأركان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان